الأحد 19 مايو 2024

وزير الإعلام اليمني: الحوثي أداة "قذرة" لتنفيذ المخطط الإيراني الإرهابي بالمنطقة

عرب وعالم3-1-2021 | 21:51

انتقد وزير الإعلام بالحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا معمر الإرياني تصريحات إبراهيم الديلمي مندوب مليشيا الحوثي الإرهابية لدى نظام طهران .. مضيفًا أنها تؤكد التورط الإيراني في الانقلاب والأعمال التخريبية والأنشطة الإرهابية التي تستهدف اليمن ودول الجوار والمنطقة.


وأوضح في تصريحات لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" اليوم أن هذه التصريحات اعتراف واضح بمشاركة قاسم سليماني القائد السابق لفيلق القدس في إدارة العمليات العسكرية للمليشيا الحوثية منذ الانقلاب وتنفيذ الأنشطة الإرهابية التي استهدفت الأعيان المدنية في دول الجوار والسفن التجارية وناقلات النفط في خطوط الملاحة الدولية.


وأشار الإرياني، إلى أن الديلمي أكد صراحةً أن التصعيد العسكري والأعمال الإرهابية التي نفذتها مليشيا الحوثي بمشاركة خبراء إيرانيين وسلاح إيراني في العام الماضي، والتي راح ضحيتها آلاف المدنيين الأبرياء، وآخرها استهداف الحكومة في مطار عدن الدولي، جاءت كرد فعل على مقتل سليماني.


وتساءل الإرياني: "ماذا تبقى للمجتمع الدولي لإدراك أن الحوثي مجرد أداة قذرة لتنفيذ المخطط الإيراني لنشر الفوضى والإرهاب في المنطقة وتصفية الحسابات الإقليمية وتهديد المصالح الدولية".


وتساءل إلى متى سيستمر تجاهل العالم للإرهاب الحوثي المنظم الذي يفتك باليمنيين منذ 6 أعوام ومطالبتهم بتصنيفها جماعة إرهابية؟"