الخميس 16 مايو 2024

الإسكان: إصدار اشتراطات البناء الجديدة خلال أسبوعين

توك شو3-1-2021 | 23:18

قال خالد عباس، نائب وزير الإسكان، إن الرئيس السيسي وجه بإعادة الوجه العمراني المخطط للدولة المصرية بالكامل، لافتا إلى أنه يتم العمل الآن على الاشتراطات الخاصة والتى ستعيد تنظيم المحافظات بالكامل.

وأضاف عباس، خلال لقائه مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج «الحياة اليوم» المذاع على قناة «الحياة»، أنه يتم مناقشة أفكار واقعية قابلة للتنفيذ مع المسئولين والوزراء وستكون كل محافظة لها اشتراطات خاصة على حسب طبيعة المحافظة وستصدر هذه الاشتراطات خلال أسبوعين.

وأوضح نائب وزير الإسكان أن التطوير العمراني يحدث في كل عواصم المحافظات كما هو الحال في القاهرة والإسكندرية وجارى دراسة الأراضي غير المستغلة لاستغالها لخدمة المواطنين أو فى المشاريع السكانية فى المشاريع السكانية وعمل برنامج لكل الأراضي الفضاء، لافتا إلى أنه ممكن أن تضم خدمات تعليمة ترفيهية اجتماعية على حسب دراسة طبيعة الأرض والمنطقة.

وأشار إلى أنه تم التوقيع مع شركة الإدارة كأكبر شركة فى العالم للعلامة التجارية وستكون فى البرج الأيقونى والأبراج الأخرى، موضحًا أن المدن الجديدة وصلت 44 مدينة جديدة وما زال هناك تفكير فى مدن أخرى فى كل مدن مصر.

وتابع: المدن الجديدة لأى محافظة هى امتداد وتوسع للعواصم القديمة وهذه المدن تكون قائمة الدراسات والمخطط الاستراتيجي حسب احتياج الجمهور والتخطيط للمستقبل .