الخميس 27 يونيو 2024

محافظ البحيرة: الدولة تسير للأمام بخطى ثابتة وواعدة لتحقيق طموحات الموطنين

محافظات4-1-2021 | 14:21

أكد محافظ البحيرة هشام آمنة، أن الدولة تسير للأمام بخطى ثابتة وواعدة لتحقيق طموحات الموطنين وأن حجم ما تم خلال الفترة الماضية خير شاهد على تلك الإنجازات التي تتحقق يومًا بعد يوم.


جاء ذلك خلال تفقده اليوم /الاثنين/ لأعمال تطوير محطة مياه كوم القناطر بمركز أبو حمص،والمقامة على مساحة 8940 م2 طاقتة الإنتاجية 43 ألف متر مكعب / يوم، ووصلت معدلات التنفيذ 98 %، وبتكلفة إجمالية 126 مليون جنيه، وتخدم 122 ألف نسمة من أهالي قرى ( كوم القناطر، أطراف نديبه، بطورس، جواد حسني، بلقطر، قافلة، والكوم الأخضر).


وأشار آمنة - خلال جولته - إلى أن خطة تنفيذ تلك المشروعات يتم العمل بها على قدمٍ وساقٍ وفقًا للبرنامج الزمني المحدد لتلبية احتياجات المواطنين من تلك المرافق الأساسية، حيث استمع المحافظ لشرح تفصيلي استعرض خلاله رئيس شركة مياه الشرب عن مراحل الإحلال والتجديد الذي تشهده المحطة والتي ستؤدي لتحسين ضغوط المياه بهذه القرى، مُشيرًا إلى أن أعمال التطوير جاءت على أحدث النظم القياسية والمواصفات العالمية، كما تم عرض فيلم تسجيلي عن ما تم إنجازه من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة. 


وفي سياق متصل، افتتح المحافظ، المبنى الإداري الجديد للوحدة المحلية بقرية بطورس التابعة لمركز أبو حمص ، والمقام على مساحة 1500 متر، بالإضافة إلى عدد 30 محل تجارى تم انشائها بتكلفة إجمالية قدرها 4.9 مليون جنيه، حيث تم انتهاء الأعمال بنسبة تنفيذ 100%.


وأكد آمنة على ضرورة المتابعة المستمرة واليومية لمشروعات الخطة الاستثمارية التي تتم بالمدن والقري علي مستوي المحافظة وسرعة إنهاء الأعمال والالتزام بالبرنامج الزمني والمواصفات والاشتراطات الفنية والعمل على تعظيم الموارد والاستغلال الأمثل لها لدعم الخطط الاستثمارية والمشروعات التنموية الجارى تنفيذها.