السبت 8 يونيو 2024

ترامب ينهي غاضبًا مقابلة تلفزيونية بعد سؤال عن أوباما

1-5-2017 | 22:00

وكالات:

تبادل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حوارا غاضبا مع مراسل حول اتهامات ترامب التي لا أدلة عليها بأن الرئيس السابق باراك أوباما تجسس على هواتفه، وأنهى المقابلة بشكل مفاجئ.


وقال ترامب لمراسل قناة سي بي اس الاخبارية، جون ديكرسون، في المقابلة التي تم بثها، اليوم الإثنين، إن أوباما كان "لطيفا جدا" معه بشكل شخصي، ولكن "الكلمات أقل أهمية بالنسبة لي من الأفعال، وقد رأيت ما حدث في موضوع مراقبتي".


وعندما ضغط ديكرسون على ما إذا كان ترامب مصرا على ادعائه أن أوباما أمر بـ"التنصت" على مكاتبه خلال الحملة الرئاسية، قال ترامب في البداية "لا أصر على أي شيء" قبل أن يشدد على أن "تم إثبات أن موقفنا قوي جدا".


وعندما حاول ديكرسون الضغط على هذه النقطة، أعلن ترامب: "ليس عليك أن تسألني".


ورد ديكرسون "ولكن أريد أن أعرف رأيك. أنت رئيس الولايات المتحدة".


ثم قطع ترامب المقابلة، معلنا "حسنا، هذا كاف، شكرا لك شكرا جزيلا".


كما لفت ترامب الانتباه إلى مقابلة منفصلة مع صحيفة "واشنطن إكزامينر"، بدا خلالها يشكك في الأسباب وراء اندلاع الحرب الأهلية الأمريكية.


في مديح للرئيس السابق أندرو جاكسون، الذي تولى الحكم بين عامي 1829 إلى 1837، بدا ترامب يفترض أن جاكسون كان قادرا على تجنب الحرب الأهلية لو كان قد شغل منصب الرئيس في وقت لاحق.


وقال ترامب "الناس لا يسألون هذا السؤال، ولكن لماذا وقعت الحرب الأهلية؟ لماذا لم يمكن التعامل مع هذا الأمر؟" .


جدير بالذكر أن جاكسون توفي عام 1845، قبل سنوات من الحرب الأهلية التي امتدت بين عامي 1865-1861 والتي شهدت انسحاب الولايات الجنوبية من البلاد بسبب الرق.