الجمعة 28 يونيو 2024

حظر تجوال ليلي وإقفال عام في لبنان

عرب وعالم4-1-2021 | 20:11

أعلنت السلطات اللبنانية اليوم، أن قرار الإقفال العام سيبدأ من صباح الخميس المقبل وحتى صباح الأول من فبراير لمواجهة فيروس كورونا.


وقال وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن، عقب انتهاء اجتماع اللجنة الوزارية الخاصة بفيروس كورونا، إن "قرار الإقفال اتخذ بإجماع اللجنة الوزارية، ورئيس الحكومة حسان دياب جمع كل الآراء ووحدها بقرار الإقفال العام من صباح الخميس حتى صباح الأول من فبراير 2021".


وأشار حسن إلى أنه بات واضحًا أن التحدي الوبائي وصل إلى مكان يشكل خطرًا على حياة اللبنانيين في ظل عدم قدرة المستشفيات على تأمين أسِرة.


ولفت إلى أن اللجنة العلمية أوصت بإقفال أسبوعين قابلة للتجديد، لكن بعد النقاش الذي حصل تم توحيد الموقف، هناك مستشفيات خاصة تواكبنا وبالتالي كنا نعطي أيامًا للمواطنين كي لا يحصل الاكتظاظ أمام التعاونيات، وكي لا يتكرر مشهد الاكتظاظ على أدوية الأمراض المستعصية كي لا تعتبر ثغرة بالانضباط العام.


بدوره، أكد وزير الداخلية محمد فهمي أن قرار المفرد والمزدوج المتعلق بسير الآليات سيتم تطبيقه خلال فترة الإقفال المقبلة .. متمنيًا من كل مواطن أن ينفذ التعليمات ومساعدة القوى الأمنية لتنفيذ هذه التعليمات لمواجهة تفشي الوباء.


كما أعلن فهمي تقليص عدد الوافدين عبر مطار بيروت خلال فترة الإقفال بنسبة معيّنة.


وسيشمل القرار أيضًا حظر التجول بداية من الساعة السادسة مساءً حتى الخامسة فجرًا.


    الاكثر قراءة