الخميس 16 مايو 2024

في ذكرى رحيل "ماما مايسة" سعاد نصر "من حياة مليئة بالفرح لنهاية مُحزنه"

فن5-1-2021 | 11:52

رحلت "ماما مايسة" في مثل هذا اليوم 5 يناير، التي تربى على أعمالها الفنية جيل التسعينات، وعلى الرغم من مرور أكثر من 14 عامًا على وفاتها، إلا أن ضحكتها مازالت عالقة في قلوبنا حتى الآن، وأنها لا تزال تعيش داخل قلوبنا بأعمالها السينمائية والتلفزيونية، الفنانة العظيمة "سعاد نصر" التي قدمت ما يقرب من 150 عملاً تلفزيونيًا.

 

لم يكن التمثيل حلمها ولكن شاءت الأقدار أن تلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ليكتشفها الفنان كرم مطاوع الذي رأى بها الجانب الكوميدي في وقت كانت تعتقد أنها تصلح للتراجيديا، وهي التي أدخلت البهجة وأثارت الضحكات من خلال أدوارها في السينما والدراما والمسرح.

 

جسدت "سعاد نصر" العديد من الأدوار الكوميدية، وأثبتت جدارتها في رسم البسمة على وجوه الجميع، ورغم ذلك نجحت في تجسيد الأدوار التراجيديا لأنها كانت مؤمنة منذ بداية حياتها أنها فنانة تراجيديا.

 

ومن الأدوار التي تميزت بها الفنانة الراحلة "سعاد نصر" ومثلت محطات في حياتها دور "ماما مايسة" في مسلسل "يوميات ونيس" بأجزائه، حيث شكلت هي والفنان الكبير "محمد صبحي" ثنائي فني متميز، وقدما العديد من الأعمال سويًا منها مسلسل "رحلة المليون" بأجزائه، ومسرحية "الهمجي".

 

كان آخر عمل شاركت فيه فيلم «الحياة منتهى اللذة» وهو فيلم مصري من إنتاج عام 2005، من إخراج "منال الصيفي" ومن كتابة "شهيرة سلام"، بطولة "حنان ترك ويوري مرقدي".

 

ثم تم إعلان خبر وفاتها عن عمر 54 عامًا، والسبب في ذلك يرجع إلى خطأ طبي إثر إجرائها لعملية شفط دهون بأحد المستشفيات الخاصة، ودخلت في غيبوبة بعد إعطائها جرعة مخدر تمهيدًا لإجراء العملية ونتج عنها حالة غيبوبة كاملة استمرت لمدة عام، إلى أنها توفيت في مثل هذا اليوم، بالرغم من خروج تقرير من المستشفى بأنها توفيت نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف عضلة القلب.