الأربعاء 19 يونيو 2024

وليامز يوسع علاقته التقنية مع مرسيدس بداية من 2022

عرب وعالم5-1-2021 | 22:05

أعلن فريق وليامز المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الثلاثاء التحول إلى صندوق التروس والمكونات الهيدرولكية الخاصة بمرسيدس بداية من 2022 في خطوة مهمة للبطل السابق المتعثر حاليا الذي تغيرت ملكيته العام الماضي.


وحصد الفريق البريطاني، الذي تملكه حاليا مؤسسة دوريلتون كابيتال للاستثمارات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها بعد بيع العائلة المؤسسة للفريق ورحيلها، نقطة واحدة في اخر موسمين رغم استخدام المحرك المهيمن على الرياضة.


ووليامز أحد الصانعين المستقلين منذ 1978، ويقوم حاليا بتصميم وتصنيع صندوق التروس لكنه لا يزال في حالة متدهورة منذ سنوات.


ويرجع اخر فوز للفريق بأحد السباقات إلى عام 2012، بينما منافسه ريسنج بوينت، الذي أعيدت تسميته الآن إلى أستون مارتن، فاز بسباق العام الماضي بسيارة اعتمدت بشكل كبير على سيارة مرسيدس 2019 الحائزة على اللقب.


وستخضع اللوائح لتغيير شامل العام المقبل والاتفاق الجديد سيسمح الآن لوليامز بتركيز موارده على مجالات اخرى.


وقال سايمون روبرتس رئيس فريق وليامز في بيان "وليامز فريق مستقل، لكن فورمولا 1 تتطور دائما، وكفريق يجب أن نتحلى بالمرونة مع المتاخ الخالي من أجل وضع الفريق في أفضل وضع للمنافسة.


"الاتفاق طويل الأجل مع مرسيدس خطوة إيجابية ويُشكل جزءا من أهدافنا الاستراتيجية للمستقبل بينما سنحتفظ بقدراتنا في التصميم والتصنيع".


وقال توتو فولف رئيس فريق مرسيدس إن التعاون التقني الموسع ملائم ومنطقي للطرفين.


وأضاف المسؤول النمساوي "بالنسبة لوليامز، من المنطقي الحصول على مجموعة نقل الحركة المتكاملة بعد بدء تشغيل وحدات الطاقة لدينا منذ 2014، وبالنسبة لنا، من المنطقي وفقا لمعايير الاقتصاد أن نزود أحد الفريق الاخرى باحتياجاته بموجب القواعد الجديدة.


"هذا المشروع ناقشناه مع وليامز لفترة من الوقت وأنا سعيد بالنجاح في تحقيق هذا التمديد".


ويملك جورج راسل سائق وليامز عقد طويل الأمد مع مرسيدس وشارك بدلا من لويس هاميلتون في سباق البحرين الشهر الماضي عندما أصيب بطل العالم سبع مرات بكوفيد -19.