الجمعة 17 مايو 2024

ضبط 231 أسطونة أكسجين قبل بيعها بالسوق السوداء

حوادث6-1-2021 | 13:57

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري، لا سيما التصدي لممارسات احتكار المستلزمات الطبية وأسطوانات غاز الأكسجين لبيعها بأعلى من السعر المتداول. 

وأسفرت جهود شرطة التموين عن ضبط العديد من القضايا، وجاء أبرزها على النحو التالي:

في مديرية أمن القاهرة، تم ضبط 50 أسطوانة غاز أكسجين "فارغة"، بحوزة (المدير المسؤول عن إحدى شركات تجارة العدد والأدوات "بدون ترخيص").

اقرأ أيضا..إخلاء سبيل ابنة نهى العمروسي ومتهم آخر في قضية «الفيرمونت

كما تم ضبط 20 إسطوانة غاز أكسجين "ممتلئة"، وتم حجبها عن التداول بغرض بيعها بأعلى من السعر المتداول، وتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة المدير المسؤول عن إحدى شركات تجارة العدد والأدوات "بدون ترخيص".

وتم ضبط 3900 قطعة مستلزمات طبية "كمامة – سنون أنسولين" مجهولة المصدر، فضلا عن 30 أسطوانة غاز أكسجين، تم حجبها عن التداول بغرض بيعها بأعلى من السعر المتداول، وتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة مالك إحدى شركات تجارة المستلزمات الطبية بدون ترخيص.

اقرأ أيضا..ضبط 80 طربة من مخدر الحشيش بحوزة شخصين بالشرقية

وفي مديرية أمن الجيزة، تم ضبط 56 أسطوانة غاز أكسجين "فارغة"، وذلك قبل ملئها وبيعها في السوق السوداء، بحوزة المدير المسؤول عن إحدى شركات تجارة العدد والأدوات بدون ترخيص.

كما نجحت شرطة التموين بالشرقية في ضبط 37 إسطوانة غاز أكسجين "ممتلئة" مجهولة المصدر، تم حجبها عن التداول بغرض بيعها بأعلى من السعر المتداول، وتحقيق أرباح غير مشروعة بحوزة مالك محل لتجارة المستلزمات الطبية "بدون ترخيص".

وتم ضبط 25 أسطوانة غاز أكسجين "ممتلئة" مجهولة المصدر، وتم حجبها عن التداول، بحوزة مالك محل لتجارة المستلزمات الطبية بالشرقية.

كما تم ضبط 13 أسطوانة غاز أكسجين "ممتلئة" ومجهولة المصدر، بحوزة مالك محل آخر لتجارة المستلزمات الطبية "بدون ترخيص"، بمحافظة الشرقية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.