الإثنين 27 مايو 2024

كريم عبد العزيز لـ«الهلال اليوم»: تكلفة «كيرة والجن» ضخمة

فن7-1-2021 | 20:07

كشف النجم كريم عبد العزيز، عن التحضيرات التي قام بها في فيلمه الجديد "كيرة والجن"، وأيضًا كواليس علاقته بالنجم أحمد عز خلال الفيلم . 

وقال "كريم عبدالعزيز"، تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم": تكلفة إنتاج كيرة والجن ضخمة وتاريخية، وتناقش أحداثه الفترة من عام 1908 حتى عام 1920، مضيفًا: "ربنا يكون في عون المنتج " التكلفة كبيرة، لأننا قمنا ببناء مكان جديد من المتحف المصري للهرم لتصوير المشاهد. 

وتابع: كل القاهرة الحالية لم تكن موجودة في الزمن الذي نُصور فيه، والشئ الوحيد الذي كان يوجد بعد المتحف المصري هو الهرم فقط، وكان ميدان التحرير يُسمى ميدان إسماعيلية، والمعكسر الانجليزي الرئيسي كان يسمى "النيل هيلتون"، لذلك اضطر منتجو الفيلم لبناء ديكورات ضخمة للحقبة الزمنية التي يدور حولها.

واستطرد: "فمثلاً الكوباية كان يوجد لها شكل خاص، والملابس "الزراير لها شكل خاص.. وحتى نوعية الملابس" .

وأشار كريم عبدالعزيز إلى أنهم غيروا طريقة الكلام لتناسب العصر الذي تدور أحداث الفيلم به، مضيفًا: وجدت في السيناريو كلمة "فينو"، وسألت المؤلف هل هذه الكلمة تعني أن الرجل ليس يتميز بالرجولة، فقال لي لا، معناها "جديد"، لأن الفينو كان في تلك الحقبة شيئًا جديد عليهم كثيراً" .

وتابع: "لجأنا إلى استخدام الجرافيكس والمونتاج كثيراً، والفيلم يتحدث عن البلاد عام 1919 ؛ ولكن بشكل غير مباشر بشكل سينمائي بحت". 

وعن تعاونه مع أحمد عز، أكد كريم عبدالعزيز أنه شخصية جميلة ويحب أصدقائه، ويحترم مواعيده، والعمل معه كان ممتعً. 

يذكر أن فيلم "كيرة والجن" بطولة كل من كريم عبد العزيز، وأحمد عز، وهند صبري، وسيد رجب، وأمينة خليل، وأسماء أبو اليزيد، ياسين أبو رواش، أحمد مالك والكثير من النجوم،  من إخراج مروان حامد، وتأليف أحمد مراد، وإنتاج تامر مرسي.