الأربعاء 26 يونيو 2024

وزير الخارجية اليمني: الحكومة لن تدخر جهدًا لخدمة السلام الحقيقي

عرب وعالم7-1-2021 | 21:58

أكد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك اليوم الخميس استمرار الحكومة في شراكتها الفاعلة لعملية جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة في بلاده.

وقال بن مبارك خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن: "الحكومة لن تدخر جهداً لخدمة السلام الواقعي والحقيقي الذي يعالج جذور المشكلة وينهي الانقلاب والحرب ويؤسس لمرحلة جديدة تلبي تطلعات اليمنيين للعيش بكرامة وسلام".

وأعرب عن تقديره للتضامن الذي أبدته الأمم المتحدة مع الحكومة الشرعية جراء الاستهداف أثناء وصولها مطار عدن الدولي .. مؤكدًا أن الحكومة ستعمل بكل إصرار وعزيمة للمضي قدماً في برنامجها الوطني الذي يتطلع إليه أبناء الشعب اليمني لتدعيم الأمن والاستقرار وتحسين سبل حياتهم المعيشية.

بدوره، جدد المبعوث الأممي تعازيه وإدانته للهجوم الإرهابي الذي استهدف حكومة الكفاءات السياسية أثناء وصولها إلى عدن.

واعتبر أن استهداف الحكومة يهدف إلى تقويض السلام والأمن والاستقرار الذي يتطلع إليه اليمن بدعم من الإقليم والمجتمع الدولي.

واستهدف المتمردون الحوثيون الحكومة اليمنية الجديدة فور وصولها إلى مطار عدن الدولي، يوم 30 ديسمبر الماضي، قادمةً من السعودية.

واتهمت الحكومة الحوثيين بتنفيذ الهجوم بصواريخ باليستية، ما أسفر عن مقتل 27 شخصًا وإصابة 110 آخرين، بينهم عمال إغاثة دوليون وإعلاميون وأضرار مادية واسعة.

ح س ن