الإثنين 6 مايو 2024

اختراع مرعب يتيح لك التحدث مع المتوفى «من وراء القبر»

الهلال لايت8-1-2021 | 16:57

إذا كنت تشتاق للتتحدث مع أحدهم بالرغم من وفاته، أو تحلم بالتواصل مع عزيز فقدته، إليك خدمة جديدة استطاعت شركة التكنولوجيا العملاقة "مايكروسوفت" ابتكارها للسماح بالتحدث مع الأحبة التي تم فقدانهم عن طريق استخدام رسائلهم القديمة، ومنشوراتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، والمزيد من الردود الواقعية منهم.

ووفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية فإن عدد من العلماء استطاعو ابتكار برنامج ذكاء اصطناعي يدعى "ghostbot"، للسماح للأقارب بالدردشة مع أحبائهم المتوفيين "من وراء القبر".

وأوضحت الصحيفة، أن شركة مايكروسوفت العملاقة للتكنولوجيا وراء ابتكار هذا البرنامج الذي يستخدم معلومات مثل مقاطع الفيديو ومنشورات وسائل التواصل الإجتماعي والتسجيلات الصوتية للمتوفي.


وكشفت مايكروسوفت أن البرنامج يمكن تدريبه على التقاط الفروق الدقيقة للشخص الذي توفي مثل الأسلوب والنبرة والصوت والإلقاء حتى يكون التفاعل واقعيا كما لو كان في الغرفة أو في الهاتف، وقد تقدمت بالحصول على براءة اختراع بشأن ذلك الأمر الذي يمكنه العمل مع مكبر صوت ذكي مثل أمازون أليكسا أو جوجل نيست.


وبينت الصحيفة أن براءة الاختراع نصت على إمكانية استخدام البيانات الإجتماعية لشخصية فرد محدد كما يمكن استخدام الدردشة للتحدث والتفاعل مع شخصية معينة كما يمكن استخدام تقنية الذكاء الأصطناعي للتحدث مع شخصية تاريخية أو شخصية مشهورة.

وأضافت أنه يمكن أيضا استخدام تقنية ثنائية الأبعاد أو ثلاثية لإنشاء صورة للمتوفي ووصف أحدى المواقع الاختراع بأنه "مثيرة للاهتمام ومرعبة" لأن يسمح لشخص ما بالعيش بعد الموت في شكل روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي من خلال استخدام البيانات التي تم إنشاؤها بواسطة هذا الشخص على مدار فترة حياته.
    Dr.Randa
    Egypt Air