الخميس 16 مايو 2024

جزار يجول فى شوارع قلين بكفر الشيخ بـ«غزالة» لذبحها.. والسعر مفاجأة

محافظات9-1-2021 | 17:07

تداولت المنصات الإلكترونية صورة لـ«الغزال» بصحبة جزار يدعى "الحاج محمد شمس الدين" في مركز قلين بكفرالشيخ، ليس هذا الغريب في الأمر، بل ما يثير فضولك هو سعر الكيلو من لحم الغزال، حيث بلغ سعر الكيلو 650 جنيها بمُناسبة افتتاح أحد محلات الجزارة الجديدة.


وسخر عدد كبير من رواد مواقع التواصل، حيث علق أحدهم، قائلاً: "يعنى سعر الكيلو بـ650 جنيه ليه!!.. إذا كان شغلى طول الشهر بـ1000جنيه".


ورصدت عدسة بوابة "الهلال اليوم" تفاصيل الموضوع عن قرب، وذلك بالمقابلة مع الجزار لتوضيح حقيقة الأمر:


أوضح شمس الدين أنه يمتهن الجزارة منذ زمن بعيد، مؤكدًا عشقه لهذه المهنة، حيث أنه يبحث دائمًا عن كل ما هو جديد سواء كان غزلان، أو ماعز، خرفان، وكل ما يروق للزبائن.


وأكد شمس الدين أن تجربة بيع الغزلان، هى فكرة راودته عندما عرض عليه أحد الأصدقاء بأن يشتري عددًا من الغزلان وبيعهم، وبالفعل قام بشراء غزالة واحدة لذبحها في افتتاح محل جديد له في وسط البلد، ومن ثم تهافت عليه الزبائن.


واستطرد الجزار، قائلاً: "قررت تكرار الفكرة من جديد، وقمت بشراء 5 غزالات، وأن يكون سعر الكيلو650 جنيها، بالإضافة إلى نصف كيلو همبرجر ونصف كيلو كبده.. عشان سوق بيعها يمشي".


وأضاف شمس الدين أن لحم الغزال بيعطى طاقة جسمانية، ويمتاز بلحمه الغالي، مؤكدًا أن ليس الكثيرون من الجزارين يبيعون هذا النوع من اللحوم.


وعند سؤال أحد الأطباء حول فوائد لحم الغزال، قال الدكتور وسام ياسين مدير إدارة طب بيطرى سيدى سالم أن لحم الغزال يمتاز بالبروتين وقلة نسبة الكولسترول والمذاق الجيد، مؤكدًأ أن الغزال من الحيوانات صاحبة اللحوم النظيفة، حيث يتغذى على أعلاف نظيفة ولا يأكل المخلفات، مثل الخنازير.