الأحد 30 يونيو 2024

تعرف على الإجراءات الاحترازية للجلسة الافتتاحية لمجلس نواب 2021

برلمان9-1-2021 | 01:50

أخطرت الأمانة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار محمود فوزى، الأعضاء الجدد بالجلسة الافتتاحية المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل، مشددة على اتباع جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظاً على صحة وسلامة الجميع. 


وأكدت الأمانة العامة أولاً على جميع النواب ارتداء الكمامة بشكل إجباري، إلى جانب توفير أمانة المجلس لعبوات التعقيم (الكحول) لضمان سلامة صحة النواب، على أن يتم تقسيم النواب لأداء اليمين الدستورية داخل قاعة الجلسة العامة على مرحلتين الأولى، للنواب المنتخبين عن المقاعد الفردية، والثانية للنواب المنتخبين عن القائمة، والنواب المعينين، لهذا فإن  أعضاء مجلس النواب المنتخبون عن النظام الفردي مدعون لدخول قاعة الجلسة العامة قبل الساعة الحادية عشرة صباحاً لأداء اليمين الدستورية.

 وبالنسبة للنواب المنتخبين بنظام القائمة، والنواب المعينين سيدخلون قاعة الجلسة العامة لأداء اليمين الدستورية ابتداء من الساعة الثانية بعد الظهر.

وفي ضوء الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة، سيتم ترتيب جلوس النواب داخل قاعة الجلسة العامة حسب مسلسل وترتيب أرقام العضوية وفقاً لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات المبلغ للمجلس والقرار الجمهوري الصادر بالتعيين، وسيجد كل نائب اسمه ورقم عضويته مدوناً على المقعد المخصص له في قاعة الجلسة العامة، وسيتولى مسئولو العلاقات العامة والمراسم بمجلس النواب مصاحبة السادة النواب وإرشادهم إلى أماكن الجلوس المخصصة لهم داخل قاعة الجلسة العامة.

كما تم تخصيص أماكن لانتظار  النواب أثناء فترات عدم تواجدهم داخل قاعة الجلسة العامة، وهذه الأماكن هي الخيمة المعدة للانتظار المجاورة لقاعة الجلسة، البهو الفرعوني، استراحتين مجاورتين لقاعة الجلسة، وتم مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي والمسافات الآمنة في أماكن الانتظار، مع توافر الضيافة اللائقة. 

وأخيراً ناشدت الأمانة العامة النواب في هذا اليوم عدم اصطحاب أي مرافقين نهائياً، بالنسبة للسائقين، ونظراً لطول اليوم يستحسن قيام السائق  بإيصال النائب في بداية اليوم ثم العودة في نهايته منعاً لأي تزاحم أو تكدس.