الخميس 23 مايو 2024

برلماني: الشعب هو البطل الحقيقي في مواجهة أزمة إسطوانات الأكسجين

برلمان10-1-2021 | 13:16

قدم المهندس أمين مسعود، عضو مجلس النواب وعضو هيئة مكتب حزب مستقبل وطن بالعاصمة، التحية والتقدير للشعب المصري على وعيه وحرصه على دعم جهود الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مواجهة بعض الأزمات التي تتعرض لها الدولة مثل أزمة أسطوانات الأكسجين لعلاج المصابين بفيروس كورونا.

وأكد عضو مجلس النواب، في بيان له أصدره اليوم، أن الشعب المصري هو البطل في مواجهة هذه الأزمة ليس لحرصه على البلاغ عن مافيا ومحتكري أسطوانات الأكسجين ولكن لإسراعه في المساهمة الحقيقية في توفير الآلاف من أسطوانات الأكسجين لمختلف المستشفيات على مستوى الجمهورية.

وثمن مسعود، تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بضرورة توافر ومتابعة توريد الأكسجين في كافة مستشفيات الجمهورية، مطالبًا بتطبيق قانون الطوارئ على المافيا والمتاجرين في أسطوانات الأكسجين.

وناشد عضو مجلس النواب،  وزارة الصحة وجميع المحافظين ومديري مديريات وإدارات الصحة ومديري المستشفيات على مستثمري الجمهورية الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المتاجرة والاحتكار في هذه السلعة الاستراتيجية خاصة في ظل الاحتياج الشديد لمرضى فيروس كورونا إليها لإنقاذهم من الموت مع القصاص العاجل والسريع من مافيا المتاجرة بمثل هذه السلع الاستراتيجية.

كما وجه مسعود، التحية والتقدير لمؤسسات المجتمع المدني ولرجال الأعمال والاستثمار الذين سارعوا بمساندة ودعم جهود الدولة في هذا الملف مطالبا باستمرار هذا الدور الوطني من جميع القادرين على المساندة والدعم لجهود الدولة في مواجهة فيروس كورونا.