السبت 29 يونيو 2024

بروتوكول تعاون طبي بين مستشفى العريش و4 جامعات مصرية ومعهد القلب

محافظات10-1-2021 | 13:32

ذكرت مديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء، أن 10 من أساتذة وأعضاء هيئات التدريس من كليات الطب بجامعات القاهرة والأزهر والزقازيق والمنصورة، وصلوا إلى مستشفى العريش العام، اليوم الأحد ، في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون الطبي الموقع بين المستشفى والـ 4 جامعات بهدف النهوض بالخدمة الطبية بها والكشف على المرضى وصرف العلاج وإجراء العمليات الجراحية لهم مجانا، على أن يتم تحويل الحالات الصعبة إلى المستشفيات الجامعية لاستكمال العلاج أو إجراء العمليات الجراحية.


وأكدت المديرية - في بيان اليوم - استمرار وصول الأساتذة وأعضاء هيئات التدريس بالجامعات الأربعة في مختلف التخصصات تباعا كل أسبوع إلى المحافظة، لإجراء العمليات الجراحية والكشف على المرضى بالمجان، إلى جانب المحاضرات والتدريب العملي.


وفي سياق متصل، وصل إلى المستشفى فريق طبي من المعهد القومي للقلب، للكشف على الحالات المرضية وإجراء العمليات اللازمة، وذلك طبقا لبروتوكول التعاون الموقع بين مديرية الصحة ومستشفى العريش العام مع الجامعات الأربعة والمعهد القومي للقلب.


وقال فتحي عثمان مدير مكتب التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة ، إن المديرية تتابع أداء أعضاء البروتوكول من أساتذة الجامعات وأطباء معهد القلب وتقدر جهودهم في مستشفى العريش العام، وتعمل على توفير كافة السبل لراحتهم من أجل تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى.


    الاكثر قراءة