الأحد 30 يونيو 2024

مارجريت عازر: العلاقات الخارجية والصناعة والتجارة ضمن أوليات برلمان 2021

برلمان10-1-2021 | 14:38

قالت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اليوم، إن البرلمان الجديد يقع على عاتقه مسؤولية كبيرة، ومن المفترض أنه سيناقش خلال الدورة الأولى له عدد من القضايا والاتفاقيات التي تعتبر ضمن الأوليات التي يجب عليه مناقشتها، باعتبارها ركائز ستبنى وتقام عليها سياسات دول، لذلك يجب على نواب 2021، أن يسيروا لاستكمال وتنفيذ أجندة الإصلاح السياسي والاقتصادي، وتحقيق التنيمية المستدامة.

وأوضحت عازر، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مجلس النواب الجديد يضم أشخاص ذوي خبرة وكفاءة عالية، وقادرين على إحداث تغيير وتطور، ووضع برامج وخطط لتحقيق نقلة وطفرة نوعية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، لافتة إلى أن ذلك سيتحقق بالتعاون والشراكة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

وأكدت عضو لجنة حقوق الإنسان، أن المجلس لدية حزمة من الإجراءات المزعم اتخاذها، أهمها الصحة والتعليم والإسكان والمرافق العامة والتعمير، بالإضافة إلى سن وتعديل مجموعة من القوانين والتشريعات.

وأشارت إلى اهتمام البرلمان الجديد بالعلاقات الخارجية، والعمل على تعزيز هذه العلاقات، والتطور الذي ستشهده هذه العلاقات، والاهتمام بقضايا الأمن المائي ومشكلة سد النهضة، وتحقيق الأمن الغذائي والثروة الحيوانية، فضلا عن الاهتمام بقطاع الصناعة والتجارة سواء الداخلية أو الخارجية.

ويعقد البرلمان الجديد، الجلسة الافتتاحية لبدء الفصل التشريعي الثاني الثلاثاء المقبل ، وذلك وفقا لقرار رئيس الجمهورية رقم 5 لسنة 2021، بدعوة البرلمان لافتتاح دور الانعقاد في الحادية عشرة من صباح يوم الثلاثاء المقبل، والذي تم نشره في الجريدة الرسمية.