الأربعاء 12 يونيو 2024

«بدوى»: الصحة والتعليم والإسكان ضمن الاهتمامات الأولى لنواب 2021

أخبار10-1-2021 | 15:01

قال النائب أحمد بدوي، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن البرلمان الجديد يواجه تحديات كثيرة، وفى المرحلة المقبلة سيناقش النواب في دورته الأولي عدد من القضايا المهمة التي تقود إلى تحقيق الإصلاح والتنمية.

وأوضح بدوي في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المجلس لديه حزمة من الإجراءات المزعم اتخاذها تتعلق بالأمن القومي للبلاد، وتحقيق الاستقرار، ونشر السلم والأمن، بالإضافة إلى القوانين المتعلقة بالشئون الاقتصادية وجذب الاستثمار الأجنبي، والعمل على تطوير مؤسسات الدولة.

وأكد عضو لجنة الاتصالات والتكنولوجيا أن المجلس الجديد بنوابه حريص كل الحرص على الاهتمام بقضايا داخلية مهمة والعمل على تحسينها، مثل قضايا الصحة وخاصة في ظل أزمة كورونا، والتعليم والإسكان، وما تتخذه الدولة من إجراءات لتطوير هذا القطاع بتطوير العشوائيات وإقامة المدن الجديدة وتحسين البنية التحتية، لتوفير مستوي معيشة أفضل لمواطنيها، وعيش حياة كريمة وتحقيق الرفاهية، لافتا إلى استكمال نواب 2021 خطط البناء والتعمير، وخريطة الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي، وسن التشريعات والقوانين التي تخدم المواطن.

وأشار النائب البرلماني إلى أخذ المجلس الجديد في اعتباره قضايا مصر الخارجية، وسعيه لتعزيز هذه العلاقات، وخاصة قضية سد النهضة مع إثيوبيا والأزمة الليبية، مؤكدا قدرة البرلمان المصري على إيجاد أفضل الحلول، وسيادة الأمن والاستقرار لجميع الدول العربية.

ويعقد البرلمان الجديد، الجلسة الافتتاحية لبدء الفصل التشريعي الثاني الثلاثاء المقبل ، جاء ذلك في قرار رئيس الجمهورية رقم 5 لسنة 2021 ميلادية بدعوة البرلمان لافتتاح دور الانعقاد في الحادية عشرة من صباح يوم الثلاثاء المقبل وتم نشر القرار في الجريدة الرسمية.