الأحد 12 مايو 2024

فى يوم ميلادها.. سميرة سعيد التى أشاد بها العندليب

فن10-1-2021 | 15:41

تحتفل اليوم المطربة سميرة سعيد، الملقبة بـ"الديفا" بيوم ميلادها الـ62، وهي إحدى أبرز نجمات الغناء في الوطن العربي.


وأشاد العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، بها وهي في سن صغير، وقال عنها إنها أذكى طفلة قابلها في حياته، وإنها طفلة شقية وموهوبة ولديها القدرة على التعلم بسرعة بكل ما يدور حولها.


وكان أول لقاء بينها وبين العندليب، وحاولت أن تجود وتقدم "عُرب" شرقية كثيرة حتى تثبت أنها تجيد الغناء، ووقتها أوقف العندليب التسجيل ودخل ونصحها نصيحة لم ولن تنساها ابدًا حيث طلب منها غناء الجمل اللحنية ببساطة، ومن بعدها أصبحت تقيس الأغنيات بمقياس عبد الحليم.


وصرحت في إحدى اللقاءات بأنها كانت سميرة سعيد معه في سيارة بالمغرب متجهين إلى الاستديو وكانوا يستمعون لأغنية "ضى القناديل" التي لحنها الرحبانية وقال لها أن صوت كورال الأغنية هو صوت السيدة فيروز.


وترددت الشائعات حول علاقة العندليب الأسمر بالمطربة سميرة سعيد، التي أشارت لارتباطهما عاطفيًا، وهو ما نفته "سميرة" وقالت: "كيف يمكن أن أرتبط بعبدالحليم حافظ وحينما تعارفنا لم أكن قد تجاوزت الثانية عشرة من عمري، وحينما كان يزورني دائمًا كان يأتي لي بالهدايا".


وسافرت عام 1977 إلى مصر بنصيحة من العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، ومنها زارت الإمارات مع الموسيقار بليغ حمدي وأصدرت ألبومها الخليجي الأول بعنوان "بلا عتاب"، لتصبح أول مطربه عربية تطرح ألبوما خليجيًا كاملًا.

    Dr.Radwa
    Egypt Air