الخميس 27 يونيو 2024

تأهل سفيتولينا وكينن لدور الثمانية ببطولة أبوظبي للتنس

رياضة10-1-2021 | 19:11

تمكنت الأوكرانية يلينا سفيتولينا من النجاة من خطر الخروج المبكر لمنافسات بطولة أبوظبي المفتوحة للتنس، بعدما تأهلت لدور الثمانية في البطولة، عقب فوزه الشاق على الروسية إيكاترينا أليكسندروفا اليوم الأحد في دور الستة عشر للمسابقة.


وتغلبت سفيتولينا، المصنفة الثانية للبطولة والخامسة عالميا، على أليكسندروفا بنتيجة 6 / 2 و6 / 7 (5 / 7) و7 / 6 (10 / 8)، في ساعتين و31 دقيقة، لتواجه الروسية فيرونيكا كودميرتوفا، التي تغلبت على الإسبانية باولا بادوسا جيلبرت بنتيجة 6 / 4 و4 / 6 و6 / .1


وتأهلت البيلاروسية أرينا سابالينكا إلى دور الثمانية للبطولة بفوزها على التونسية أنس جابر 6 2/ و6 .4/


وحققت سابالينكا، المصنفة العاشرة على العالم، فوزها الثاني عشر دون هزيمة منذ خسارتها على يد جابر في أواخر أكتوبر الماضي في الدور الثالث لبطولة فرنسا المفتوحة.


وسجلت اللاعبة البيلاروسية تسعة انتصارات متتالية في آخر شهرين من عام 2020 وحصدت لقب بطولتي أوسترافا التشيكية ولينز النمساوية قبل أن تسجل ثلاثة انتصارات متتالية في 2021 لتبلغ دور الثمانية لبطولة أبوظبي.


وقالت سابالينكا "كانت مباراة صعبة لكني أعتقد أنني أديت بشكل جيد ولم أعط أي فرصة لتسديداتها الخادعة ، في اعتقادي هذا هو السبب في عدم لعبها بأريحية اليوم".


وواصلت الأمريكية صوفيا كينن، المصنفة الأولى للبطولة، مسيرتها في المسابقة، بعدما اجتازت عقبة منافستها الكازاخية يوليا بوتنتسيفا، المصنفة الثالثة عشر للمسابقة بمجموعتين لمجموعة.


واحتاجت كينن، المصنفة الرابعة عالميا، إلى ساعتين و41 دقيقة للفوز على بوتنتسيفا بنتيجة 3 / 6 و7 / 6 (7 / 5) و6 / 4، لتضرب موعدا مع اليونانية ماريا ساكاري في دور الثمانية.


وحجزت ساكاري مقعدها في دور الثمانية أيضا بفوزها على الإسبانية جاربين موجوروزا 7 5/ و6 .4/


وواصلت ساكاري مسيرتها الرائعة في أبوظبي حيث لم تخسر أي مجموعة حتى الآن خلال ثلاث مباريات.


وحققت ساكاري المصنفة 22 على العالم فوزها الـ17 على إحدى المصنفات العشرين الأوائل على العالم بعدما احتاجت إلى ساعة واحدة و51 دقيقة لإسقاط موجوروزا المصنفة 15 على العالم.


كما فازت الأوكرانية مارتا كوستيوك على السلوفينية تامارا زيدانسك 6/ 1/ و6/ 1 وتغلبت الكازاخية الينا رايباكينا على الروسية داريا كستكينا 6 /3/ و6 / 4 والإسبانية سارا سوريبس تورمو على الروسية أناستاسيا جاسانوفا

7 / 5 و6 / .3