الأحد 19 مايو 2024

انخفاض أسعار النفط بواقع دولار واحد للبرميل اليوم

اقتصاد11-1-2021 | 11:15

شهدت أسعار خام القياس العالمي برنت انخفاضا بواقع دولار واحد للبرميل اليوم، ويرجع ذلك لتجدد المخاوف بشأن الطلب العالمي على الوقود في ظل إجراءات العزل العام الصارمة الهادفة لمكافحة انتشار فيروس كورونا في أوروبا وقيود جديدة على الحركة في الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، وحيث قفز معدل الإصابات.

 

كما شهدت العقود الآجلة لخام برنت انخفاضا بواقع 78 سنتا أو ما يعادل 1.4 % إلى 55.21 دولار للبرميل، بعد أن نزلت دولارا لأدنى مستوى في الجلسة عند 54.99 دولار في وقت سابق. وارتفع برنت في الجلسات الأربع الماضية.

 

كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 52 سنتا أو ما يعادل 1%إلى 51.72 دولار للبرميل. وزاد خام غرب تكساس لأعلى مستوياته في نحو عام يوم الجمعة الماضي .

 

وقال ستيفن إينس كبير استراتيجي السوق في مذكرة "النقاط الساخنة لكوفيد تشتعل مجددا في آسيا، في ظل خضوع 11 مليون شخص لإجراءات العزل العام في إقليم خبي الصيني بجانب قدر من عدم اليقين بشأن سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي، مما أدى إلى بعض عمليات جني الأرباح".

 

وأعلنت السلطات الصينية اليوم إن البر الرئيسي في الصين بلغ أكبر زيادة يومية في الإصابات بالفيروس في أكثر من خمسة أشهر، في حالة زيادة الإصابات في خبي القريب من العاصمة بكين.

 

كما تخضع شيجياتشوانغ، عاصمة الإقليم ومركز التفشي الجديد، لإجراءات عزل عام، مع حظر مغادرة الأشخاص والسيارات، إذ تسعى السلطات لكبح الانتشار.