الجمعة 21 يونيو 2024

محافظ المنيا يطمئن على مستوى الخدمات الطبية بمستشفيين في سمالوط

محافظات11-1-2021 | 12:34

أثنى أسامة القاضي محافظ المنيا على الأطقم الطبية وما يبذلونه من جهد، مقدماً لهم الشكر والتقدير، لما يقدمونه من مجهودات وتضحيات في ظل تلك الظروف الاستثنائية الراهنة، مؤكدا دعمه الدائم لجيش مصر الأبيض خط الدفاع الأول.

 

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ مستشفى سمالوط النموذجي وجراحات اليوم الواحد بمدينة سمالوط، اليوم الإثنين؛ للاطمئنان على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وسير العمل وانتظام الأطباء وأطقم التمريض، والتأكد من مدى الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا.

 

وتابع المحافظ التشغيل التجريبي لمستشفى سمالوط، الذي تضمن تشغيل وحدة الحضانات للأطفال بطاقة 20 حضانة، وقسم الأطفال بطاقة 11 سريرا، كما تابع العمل داخل وحدة الغسيل الكلوي التي تضم 38 جهازا للغسيل الكلوي، موجهاً بحسن معاملة المرضى وتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمواطنين.

 

والتقى خلال الجولة عددا من المرضى والمترددين على المستشفى؛ للاطمئنان على الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة، واستمع إلى شكواهم، موجها بالعمل على حلها فورا، كما تحدث مع بعض المرضى أثناء تلقيهم العلاج بوحدة الغسيل الكلوي؛ للاطمئنان على صحتهم ولمعرفة أية مشكلات تواجههم في العلاج لحلها فوراً.

 

ووجه المحافظ وكيل وزارة الصحة بسرعة البدء في تشغيل قسم العناية المركزة بالمستشفى؛ تخفيفاً عن المرضي، وخدمة لأهالي مركز سمالوط.

 

واستجاب المحافظ لطلب مدير مستشفى جراحات اليوم الواحد بتمهيد وتسوية جزء من أرض فضاء بجوار المستشفي ليكون طريقاً ممهداً، حتى يتسنى للسيارات التي تنقل حالات الغسيل الكلوي بالدخول إلى باب المستشفى.