الخميس 2 مايو 2024

الأفلام الصينية تطيح بـ«وندر وومان» من صدارة الإيرادات

فن11-1-2021 | 14:09

تصدرت الأفلام الصينية شباك التذاكر الدولي مرة أخرى في عطلة نهاية هذا الأسبوع مع وجود أفلام  محلية صينية كــ "A Little Red Flower" و"Shock Wave 2" في صدارة شباك التذاكر.

 وواصل فيلم " Soul"  التي تقوم بإنتاجه شركة "بيكسار" مسيرته المثيرة هناك، وهو فيلم الأنيميشن التي أخرجته  بيتي  دوكتر، وحصل على المرتبة الثالثة عالمياً في السوق. 

وحققت عائدات الأفلام الصينية والتي عرضت محلياً فقط رقماً كبيراً ففيلم "A Little Red Flower" حقق 160 مليون دولار أمريكي، بينما "Shock Wave 2"  حقق 149 مليون دولار، فيما حقق "Soul"  أرباحًا بلغت 36 مليون دولار في الصين، بعد ان اضاف 6.4 مليون دولار في هذا الأسبوع. 

وتشمل الأفلام البارزة الأخرى التي عُرضت في السينمات العالمية في عطلة نهاية الأسبوع فيلم "Wonder Woman 1984" الذي اقترب من تحقيق ايرادات "100 مليون دولار" في مجمل عرضه خارج الولايات المتحدة، ليصل اجمالي ايراداته بأمريكا وعالمياً لــ131 مليون دولار.

 

وكانت عروض ما بعد العام الجديد بشكل عام هادئة مع عدم وجود أفلام مهمة جديدة، ومع تطبيق إجراءات الوقاية من كورونا الموسعة في مناطق كثيرة من العالم. 

ولا تزال دور السينما في أوروبا مغلقة حتي الآن، ولا يتوقع لها عودة قريبة في المستقبل المنظور، وحتى إسبانيا، وهي الدولة الأوروبية الوحيدة التي كانت دور العرض السينمائية متاحة مؤخرًا، تعرضت لعاصفة ثلجية غريبة في نهاية هذا الأسبوع، والتي أثرت على السينمات وأجبرتها علي الاغلاق أيضاً. 

وفي اليابان، تم إعلان حالة طوارئ "ناعمة" في طوكيو والمناطق المحيطة بها هذا الأسبوع، وهو ما يعني تقليل عدد ساعات العمل لمدة شهر واحد، دون الاغلاق التام، وفي أمريكا فضلت نصف عدد دور السينما الأغلاق، بينما النصف عمل بنصف طاقته.

 

 

    Dr.Randa
    Dr.Radwa