السبت 18 مايو 2024

وزير التموين: مصر قادرة على التواجد في سوق السكر العالمي

اقتصاد12-1-2021 | 09:25

عقد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، صباح اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع رؤساء شركات إنتاج السكر، واستعراض المساحات المنزرعة بالمحاصيل السكرية ونتائج الإنتاج المتوقعة للموسم 2021. 


وقال وزير التموين خلال الاجتماع، إن مصر قادرة على التواجد في سوق السكر العالمي، مؤكدا أن مصر تسيير بخطى ثابته نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر.


وأضاف المصيلحي، أن الحكومة تسعى جاهدة للحفاظ على مقدرات هذه الصناعة الوطنية واتخاذ كافة السبل لتذليل كافة التحديات التي تقابل هذه الصناعة.


وأشار إلى أن الاستثمارات التي تم ضخها في قطاع السكر مؤخراً تدل على أهمية وجاذبية هذا القطاع الحيوي، وتشجيع الدولة لتوطين استثمارات حقيقية قائمة على عملية إنتاجية متكاملة تبدأ من استصلاح الأراضي والزراعة والإنتاج والتوزيع، فضلا عن تحقيق الاكتفاء الذاتي، وكذا الفرص التصديرية الواعدة للسكر المصري. 


فيما كشف رؤساء شركات، أنه طبقا لبيانات مجلس المحاصيل السكرية فإن المساحات المنزرعة للموسم الحالي من القصب هي 332 ألف فدان قصب ومتوقع أن تقوم شركة السكر والصناعات التكاملية بإنتاج مليون طن سكر أبيض. 


وأشار رؤساء الشركات إلى أن المساحات المزروعة وصلت هذا العام من محصول البنجر إلى 640 ألف فدان بزيادة 119 ألف فدان عن العام الماضي، ومتوقع إنتاج مليون و700 ألف طن سكر من البنجر الموسم الحالي.


    الاكثر قراءة