الخميس 16 مايو 2024

وكيلا البرلمان الأصغر سنا.. تعرف على أبانوب عزت وفاطمة سليم

برلمان12-1-2021 | 11:18

تترأس الجلسة الافتتاحية الأولى لمجلس النواب 2021، النائبة فريدة الشوباشي، لأكبر سننا، والوكيلين الأصغر سنا النائب أبانوب عزت، وفاطمة سليم، حيث انطلق الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء بناءً على قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد.


تستعرض بوابة "الهلال اليوم" السيرة الذاتية للوكيل الأصغر سنا: 


من هو أبانوب عزت

استطاع النائب البالغ من العمر 25 عاما أبانوب عزت، الحصول على 42 ألف صوت بدائرته "الساحل" ممثلا لحزب "مستقبل وطن"، متغلبًا على 22 مرشحًا، و16 مستقلًّا و6 أحزاب كانت تتنافس على المقعد.


ويعمل أبانوب عزت، مديرا لإحدى شركات استيراد وتصدير المحاصيل الزراعية والغلال، حاصل على بكالوريوس إدارة الأعمال بتقدير جيد جدًّا، حيث أعلن أن برنامجه الأساسي في الانتخابات هو تطوير التعليم والصحة وتوفير فرص عمل للشباب ومواجهة البطالة.


فاطمة سليم

جلست النائبة فاطمة سليم، على كرسي وكيل مجلس النواب خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب، حيث تعد أصغر نائبة في مجلس النواب 2021، عن حزب الإصلاح والتنمية وكنت في القائمة الوطنية عن محافظة المنيا، وكانت تتخذ رمز كليوبترا خلال ترشحها.


تخرجت من جامعة أكتوبر للعلوم والآداب الحديثة MSA، من مواليد من مواليد محافظة بنى سويف في 1- 9- 1995، وتدربت في مؤسسة الأهرام على اللغة العربية، وعملت مذيعة أخبار في قناة الحدث سنة ونصف.