الأحد 23 يونيو 2024

«أولياء أمور مصر»: هذه مطالبنا من برلمان 2021

أخبار12-1-2021 | 14:24

قالت داليا الحزاوي مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، "إن مطالبنا من مجلس النواب الجديد، تتمثل في إعادة النظر في الثانوية التراكمية، حيث إن استمرارها يمثل ضغطا عصبيا وماديا لمدة ثلاث سنوات".

 

وناشدت" الحزاوي" مجلس النواب إعادة النظر في مصاريف التحسين وجعلها مصاريف رمزية حتي يستطيع ولي الأمر أن يدفعها لنجله خصوصا أن الطالب قد يلجأ للتحسين مرتين طبقا لما أعلنته الوزارة، قائلة: "حتى لا يقف ولي الأمر عاجزا عن تحسين مستقبل ابنه".

 

وتابعت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: "هناك اقتراح من أولياء أمور مصر، أن يكون الامتحان موحد، ولكن يتم تبديل أرقام الأسئلة بحيث يكون ترتيب الأسئلة مختلفا، وهذا سيحد من الغش ومبدأ تكافؤ الفرص، ولا يتم المساس به وجميع الطلاب وأولياء الأمور ترتاح نفسيتهم".

 

واستكملت: "هذا ما كان قائما مع دفعات البوكليت، كما أن أولياء الأمور وجدوا في القرارات بندا أن هناك عناصرا لتقييم الطلاب بجانب الامتحانات وستدخل في مجموع الطالب التراكمي وهذا يتطلب المزيد من الإيضاح".

 

وأشارت إلى أن هناك مطلبا اساسيا وهو عدم المساس بمكتب التنسيق وإدخال تقييمات جانبية، قائلة: " نرجو علي الأقل اعتبار دفعة الصف الأول الثانوي سنة تدريب لجميع الدفعات، وجعل الثانوية التراكمية على الصفين الثاني والثالث الثانوي فقط".