الجمعة 14 يونيو 2024

محافظ مطروح ومدير برنامج الغذاء العالمي يبحثان سبل التعاون المشترك

محافظات12-1-2021 | 18:15

بحث محافظ مطروح خالد شعيب، مع مدير برنامج الغذاء العالمي في مصر، منستجاب هايلي، والوفد المرافق، سبل دعم التعاون المشترك.


ووجه المحافظ - خلال اللقاء اليوم - الشكر لاهتمام برنامج الأغذية العالمي بمطروح، والمساهمة في المشروعات التنموية والمشاركة المجتمعية بأهدافها الإنسانية والتنموية للارتقاء بالمواطن وتوفير حياة كريمة له مع أهميتها الاقتصادية والاجتماعية لمواطني مطروح خاصة في أقصى التجمعات الصحراوية. 


من جانبه، استعرض هايلي جهود المنظمة في مصر خاصة العامين الماضيين 2019 /2020 في عدة قطاعات تنموية مهمة، على رأسها مشروعات في قطاع التعليم، حيث تمت صيانة 85 مدرسة بواقع 203 فصول من مدارس التعليم المجتمعي بمراكز مرسى مطروح والضبعة وبراني والنجيلة، وكذلك تطوير 8 مدارس من التعليم المجتمعي، وتسليم 1008 كروت ذكية أو مساعدات ووجبات غذائية لأولياء أمور وطلاب التعليم المجتمعي، وتدريب المعلمين، وتدريب وتأهيل 24 من موظفي قطاع الزارعة و750 سيدة من أمهات طلاب التعليم المجتمعي على ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة وعمل مشروعات صغيره على أرض الواقع. 


كما استعرض الجانبان عددا من مطالب المحافظة ودعوة برنامج الغذاء العالمي لاستكمالها، ومنها التوسع في دعم مدارس التعليم المجتمعى التى كانت في النجيلة فقط لتضم براني والسلوم، والتوسع في برنامج ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة لزيادة عدد السيدات المستفيدات من المشروع ودعم الجمعيات الزراعية التي تهدف إلى التنمية الريفية؛ مما يعود على توفير الفرص للمرأة والشباب والتمكين الاقتصادي لهم.


وطالبت المحافظة بالمساهمة في إقامة مزيد من خزانات تجميع مياه الأمطار بسعة ألف متر مكعب للخزان، ودعم احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة من الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية والحضانات وغيرها، بالإضافة إلى دعم مركز آخر لعلاج الإدمان، وبرامج الأنشطة الاقتصادية والبرامج التوعوية التي تقوم بها وزارة التضامن الاجتماعي بمطروح، ومنها برامج موردة ومنصة.. وغيرها.