الأحد 23 يونيو 2024

محافظ الإسماعيلية يشكل لجنة لإدارة الأزمات والكوارث

محافظات13-1-2021 | 12:48

أصدر اللواء أركان حرب شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم، قرارا بتشكيل لجنة عليا لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر على مستوى المحافظة، برئاسته وعضوية كل من اللواء مدير أمن الإسماعيلية والسكرتير العام والسكرتير العام المساعد للمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والمستشار العسكري للمحافظة ومدير إدارة الحماية المدنية وقائد شرطة النجدة وقائد المرور ومديري العموم لمديريات المحافظة ومدير عام إذاعة الإسماعيلية.


وأشار إلى أن اللجنة تقوم بوضع السياسات العامة لمواجهة الأزمات والكوارث وإقرار خطط وسيناريوهات بعد مراجعة كافة الجهات المعنية بالمحافظة ومتابعة إعداد الخطط والبرامج لدعم القدرات الذاتية للوحدات المحلية، والتأكد من صلاحية المعدات والسيارات ووسائل الاتصال المخصصة للطوارئ ومعدات الإطفاء والحماية، والتأكد من توافر المواد التموينية والبترولية وأدوية الطوارئ وصلاحية أماكن الإيواء العاجل واتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة في حالة طلب المعاونة.


وأضاف أن اللجنة عليها متابعة الإجراءات وعمليات الإغاثة والاخلاء وإمكانية التعافي وإعادة التأهيل وإقرار الدروس المستفادة من إدارة الأزمة.


ينص القرار على أن تعقد اللجنة اجتماع شهري بدعوة رئيسها أو في حالة الضرورة وعلى اللجنة الاستعانة بالخبراء أو الشخصيات القيادية العامة.