الأربعاء 15 مايو 2024

«أبو العينين» يكشف أولويات مجلس النواب خلال المرحلة المقبلة

برلمان13-1-2021 | 16:31

أكد النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، أن المجلس سيهتم خلال المرحلة المقبلة بالعديد من القضايا الداخلية والخارجية.

 

وقال "أبو العينين"، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين: سعداء بالتشكيل الجديد لمجلس النواب وهيئة مكتبه، موضحا أن المستشار أحمد سعد الدين له باع كبير في العمل العام ويمثل  إضافة كبيرة للمجلس.

 

ووصف وكيل مجلس النواب، الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب أمس، بأنها كانت تاريخية وعكست الشفافية والوضوح، مشيرا إلى أن إجراء الانتخابات تم بديمقراطية وحرية مطلقة.

 

وأشاد وكيل مجلس النواب، بالتنوع الحزبى، بالمجلس الجديد، بخلاف تمثيل  الشباب مضيفا: "هذه رسالة جديدة خاصة في ظل تمثيل الخبرات والمرأ.

 

وقال وكيل مجلس النواب إن التشكيل الجديد يحقق التمثيل الطبيعي للشعب المصري، ويضم خبرات جديدة تحمل الجدية الوطنية، مضيفا: الشباب يريد تقديم شيء جديد ويبشر بالخير، مشيرا إلى أن تقسيم اللجان بضم كفاءات منظومة تقدم رسالة الداخل والخارج.

 

 

وولفت وكيل مجلس النواب إلى أن جائحة فيروس كورونا فرضت تحديات جديدة على مستوى العالم، ويسابق الرئيس السيسى والدولة الزمن لتحقيق الأهداف والطموحات التي تصبو إليها الدولة.

 

وأكد "أبو العينين" أن الرئيس يسابق الزمن، نفذ قفزات استباقية في كافة مناحي الحياة، كما  تسير الحكومة بنفس السرعة موضحا أن الدولة المصرية حققت قفزات كبيرة في التنمية.

 

 

وأكد وكيل مجلس النواب أن التنمية التى تحققت في ربوع مصر بمثابة القيمة المُضافة، لافتا إلى أن هناك مشروعات في كل ربوع البلد وكذلك في الصعيد وسيناء، بفكر وقدرات وغير تقليدية مدروسة اقتصاديا.

وشدد وكيل مجلس النواب على ضرورة الاهتمام بجذب المزيد من الاستثمارات من خلال محفزات جديدة، لافتا إلى أن الجائحة خلقت تحديات جديدة على مستوى العالم فى ملف الاستثمار والفرص المتاحة أمام الجميع، موضحا أن المرحلة المقبلة ستحمل شعار  التنافسية من أجل الاستثمار.

 

وقال أن وكيل مجلس النواب إن تشجيع الاستثمار يتم عبر  تشريعات وسياسات من نوع جديد، في ظل التنافسية العالمية  وفتح أسواق جديدة تخدم الخامات المحلية ، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بالسوق الإفريقي وتحقيق مكانة كبيرة لمصر في السوق العالمي.

 

وأوضح أن جميع دول العالم تخضع للتقييم العالمي، وكلمة السر هي حل المشكلات مع المستثمر المصري والأجنبي.

 

و حول ملف حقوق الإنسان، قال وكيل مجلس النواب إنه يجب استغلال الدبلوماسية الشعبية لتصحيح الصورة الكاذبة والمغرضة، مضيفا: "لا نقف موقف المدافع عن النفس، وإنما نعمل في إطار منظومة متكاملة لشرح الصورة الحقيقة وعدم السماح بتمرير البعض وجهة نظر واحدة".

 

ورفض وكيل مجلس النواب اختزال حقوق الإنسان في ملف حرية الرأي التغيير والحديث عن السجون، موضحا أن الاتهامات في هذا الملف لا تحظى بمصداقية، متسائلا: لماذا لا يتحدثون عن الحق في الأمن والنقل والصحة والسكن وغيرها من الحقوق.

 

و حول التنسيق بين الأحزاب والقوى السياسية خلال المرحلة المقبلة، قال وكيل مجلس النواب: لا نغلق باب التعاون مع الأحزاب المختلفة، وجميعنا أحزاب وطنية والباب مفتوح للتعاون مع أي حزب، مضيفا: المعدن الحقيقي للشعب المصري هو التنوع والأصالة.

 

 

وحول التنسيق مع الحكومة خلال المرحلة المقبلة، أكد وكيل مجلس النواب أن الحكومة قامت بإنجاز ضخم والرئيس يحرك الأمور بسرعة ويحقق إنجازات كثيرة، في وقت زمني قليل، موضحا أن مراقبة المجلس للحكومة خلال المرحلة المقبلة ستكون دقيقة.

 

واختتم تصريحاته: "برلمان 2021" من  خير المجالس النيابية، وبه قامات كبيرة وسيقوم بنشاط مكثف وحيوي خلال الفترة المقبلة لحل المشكلات القديمة والحديثة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air