الجمعة 21 يونيو 2024

قصة حياة جون ماكين تتحول إلى فيلم سينمائي

فن13-1-2021 | 17:06

اختارت إحدى شركات الإنتاج قصة حياة السناتور الراحل جون ماكين لتحويلها إلى فيلم سينمائي، وتم اختيار عدداً من المقربين من ماكين لكتابة السيناريو، وهما مارك سالتر وكريج تورك، ويحظي هذا الثنائي بدعم الأسرة.

سيتناول الفيلم الاختلاف في القيم بين السناتور جون ماكين والرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، والذان يتشاركان في عضوية الحزب الجمهوري وهو الحزب الممثل لليمين، ورغم هذا فإن الاثنان كانا يمتلكان خلافات حادة في وجهات النظر، ما أدت الى المواجهة المباشرة بين الاثنان، ودعوة ماكين لعدم انتخاب ترامب رئيساً.

واختارت شركة الانتاج حقوق ثلاثة كتب لكاتب سيرة ماكين مارك سالتر لتكون هي النواة الأساسية لقصة الفيلم وهم: (الرجل الأكثر حظًا: الحياة مع جون ماكين)، (إيمان آبائي)، و(يستحق القتال من أجله)، وسيقوم سالتر بكتابة السيناريو بالاشتراك مع كريج تورك، لتكيف تلك الكتب وتحويلها لفيلم روائي طويل.

ويحظى مشروع الفيلم بدعم من أرملة السناتور الراحل سيندي ماكين، والتي ستكون أيضاً منتجة تنفيذية للفيلم.

ويُنظر إلى جون ماكين بوصفه بطل حرب في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث شارك في حرب فيتنام وتم أسره قبل أن يتم اطلاق سراحه عبر صفقة مع الولايات المتحدة الأمريكية، وكان من دعاة إنهاء تلك الحرب على فيتنام.

وأصيب "ماكين" بسرطان الدماغ في نهاية حياته ولم يكن يستطع الكلام ولكنه لم يصمت على قرارات ترامب الأخيرة وقتها، واعترض عليها بشدة بتحريك ابهامه للأسفل، وقد منعت أرملته ترامب من حضور الجنازة واعتبرته شخص غير مرحب بحضوره.