الأحد 16 يونيو 2024

إصابة نجم التنس البريطاني آندي موراي بكورونا

رياضة14-1-2021 | 22:33

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى لهذا الموسم، أن النجم البريطاني أندي موراي، المصنف الأول عالميا سابقا، خضع لإختبار للكشف عن فيروس كورونا المستجد وجاءت نتيجته إيجابية.


كانت وكالة (برس أسوشيشن) للأنباء البريطانية، وهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) قد كشفتا في وقت سابق عن إصابة موراي 33 عاما بالفيروس، لتحوم الشكوك بقوة بشأن مشاركته في البطولة، التي تجرى فعالياتها بمدينة ملبورن الأسترالية، وتأجل انطلاقها إلى الثامن من فبراير القادم بسبب الوباء العالمي.


ويتعين أن يخضع جميع اللاعبين الذين يصلون إلى أستراليا لقضاء فترة حجر صحي لمدة أسبوعين.


وذكرت اللجنة المشرفة على البطولة أن موراي، الذي يخضع للعزل الذاتي، لن يتمكن الآن من السفر على متن الرحلات الجوية التي تستأجرها اللجنة.


وتردد أن موراي في صحة جيدة ويأمل أن يستمر في اللعب في البطولة التي وصل فيها إلى المباراة النهائية خمس مرات.


ويشارك موراي، الذي يمتلك ثلاثة ألقاب في بطولات جراند سلام الأربع الكبرى ويحتل المركز 123 عالميا حاليا، في بطولة أستراليا ببطاقة دعوة (وايلد كارد)، حيث يستأنف مسيرته الرياضية بعد الجراحة التي أجراها في

الفخذ عام .2019


من جهة أخرى ، قالت الأمريكية ماديسون كيز إن نتائج الاختبارات التي خضعت لها للكشف عن فيروس كورونا جاءت إيجابية وبالتالي "لن تتمكن من اللعب" في الأسابيع المقبلة.


لم تذكر كيز 25 عاما ما إذا كانت تعاني من الأعراض لكنها كشفت عن خضوعها للعزل الذاتي واتباعها الاحتياطات الصحية.