السبت 1 يونيو 2024

قنا في أسبوع.. بدء موسم عصير القصب بمصنعي نجع حمادي وقوص

محافظات15-1-2021 | 12:08

شهدت محافظة قنا العديد من الأحداث الهامة هذا الأسبوع منها:

بدء موسم عصير القصب بمصنعي نجع حمادي وقوص، وحقيقة تسريب تانك نجع حمادي، وتخصيص 3مليارات لتطوير منطقتي هو وقفط، وحقيقة تعيين خليجيه بكليه التجارة بجامعة جنوب الوادي، وضعف المياه في 6 محطات مياه بأبو تشت وفرشوط، ومصر للألمونيوم توضح أسباب الخسائر واعتصام العاملين بالمصنع، وتمويل 7 آلاف و439 مشروع صغير ومتناهي الصغر في 2020 .

 

-بدء موسم العصير بمصنعي نجع حمادي وقوص

الأحد الماضي ،قام اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بزيارة مصنع سكر قوص بمناسبة بدء موسم العصير الجديد، اطلع المحافظ خلال زيارته على كافة العمليات والمراحل التي يمر بها المحصول بدءا من عمليات الشحن والتفريغ والعصر والتسخين والمعالجة، حتى وصوله إلي منتج نهائي، محفزًا العاملين بالمصنع علي بذل مزيد من الجهد للارتقاء بتلك الصناعة لكون القصب أحد المحاصيل الاستراتيجية التي تتميز بها المحافظة  مؤكدا أن الدولة لا تألوا جهدا لتطوير زراعة القصب من خلال التجارب والأبحاث التي تقوم بها المراكز البحثية لزراعة أصناف جديدة ذات إنتاجية عالية ومقاومة أفضل للأمراض والآفات .

 

وفي يوم الثلاثاء، شهد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا بدء موسم عصير القصب لعام 2021 بمصنع سكر نجع حمادي، والذي يعد أقدم مصانع مصر بالصعيد لعصر القصب، حيث أنشئ في عهد الخديو إسماعيل إلا إنه تم افتتاحه عام 1897م

 

وأوضح رئيس مصنع سكر نجع حمادي أن الطاقة الإنتاجية للمصنع تبلغ مليون و500 ألف طن من قصب السكر سنويًا، كما أشار إلى أنه تم الانتهاء من استعدادات استقبال موسم العصير من خلال جميع صيانة خطوط الديكوفيل وتجديد العربات الناقلة للقصب، بالإضافة إلى صيانة الماكينات الخاصة بالمصنع صيانة كاملة، مؤكدًا سعيه لتطوير منظومة العمل بالمصنع  للنهوض بمحصول قصب السكر وتحقيق أعلى عائد منه.

 

-صحة قنا تكشف حقيقة تسريب مستشفى حميات نجع حمادي

 يوم الاثنين نفي الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي، حول ادعاء حدوث انفجار بتنك أكسجين بمستشفى حميات حمادي العام.

 

وذكر تاوضروس، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أنه عقب الانتهاء من ملئ خزان الأكسجين الخاص بالمستشفى، حدث تسريب بسيط بسيارة نقل الأكسجين، وليس بخزانات المستشفى، وقد تم التعامل مع تسريب السيارة خلال دقائق معدودة.

وأضاف مدير مستشفى حميات نجع حمادي، أنه بعد غلق محابس تانك المستشفى، تم حدوث تسريب بسيط من خزان سيارة شركة أمون، نتيجة لعدم إحكام غلق المحبس جيدا، وتم التعامل في دقائق معدودة مع التسريب، ولم يحدث أي شيء داخل المستشفى نهائيا.

 

-تخصيص 3 مليارات جنيه لتطوير وتوصيل المرافق للمنطقتين الصناعتين في قفط وهو بنجع حمادي 

 

 الاثنين، قال اللواء اشرف الداودي محافظ قنا إنه تم تخصيص 3 مليارات جنيه من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر لتطوير وتوصيل المرافق للمنطقتين الصناعتين في قفط وهو بنجع حمادي لخدمة المشروعات الاستثمارية القائمة والجديدة والتي ستشمل (توصيل الغاز الطبيعي – مياه الشرب النقية - الصرف الصحي – الاتصالات – الكهرباء)، بما يساهم في التوسع في إقامة المشروعات الاستثمارية وتنويع الصناعات القائمة في كل منطقة صناعية لتلبية احتياجات أبناء المحافظة وتوفير فرص عمل لهم .

 

-جامعه جنوب الوادي ترد على شائعة تعيين خليجية بكلية التجارة بالجامعة

 وكشفت الأحد جامعة جنوب الوادي حقيقة ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي، عن تعيين معيدة من دولة خليجية بكلية التجارة في الجامعة.

وأكدت الجامعة أن هذا الخبر عار تماما من الصحة، وأن هذا لم يحدث بجامعة جنوب الوادي، وأهابت الجامعة كصرح علمي وكيان مؤسسي له قدسيته، بكل المواقع والصفحات على وسائل التواصل، أن تتحرى الدقة والمصداقية في ما يكتب وينشر وليس له أساس من الصحة.

 

-مياه قنا تعلن ضعف المياه في 6 محطات بسبب السدة الشتوية لمدة 15

 الثلاثاء ،أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظ قنا، أنه نظرًا للسدة الشتوية ابتداءً من غد الأربعاء، ولمدة 15 يوما، سوف يتم إيقاف محطة كوم البيجا النقالي بمركز فرشوط، وسيتم تغذية القرية عن طريق مصدر بديل للمياه خلال مده السدة الشتوية.

وأوضح بيان للشركة أنه سيتم توقف المحطات الآتية بمركز أبوتشت: محطة مياه أبوتشت المدمجة - محطة مياه أبوتشت النقالي- محطة مياه الرواتب النقالي - محطة مياه - المخلبطية النقالي- محطة مياه أبوشوشة المدمجة، وسوف يتم تغذية تلك القرى عن طريق محطة مياه النجمة والحمران 1200 ل/ث.

 

-مصر للألومنيوم" بنجع حمادي توضح أسباب الخسائر واعتصام العاملين 

الأربعاء الماضي أوضح المهندس محمد السعداوي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، أن شركة مصر للألومنيوم بنجع حمادي تعد إحدى أكبر الشركات في محفظة الشركة القابضة، حيث يبلغ رأس مالها  1.6 مليار جنيه، وقد حققت الشركة نجاحات متكررة فهي واحدة من أكثر شركات قطاع الأعمال العام ربحاً وكذلك أحد أكبر الشركات من حيث التصدير.

 

وأكد على أن شركة مصر للألومنيوم في العام المالي الأخير قد حققت مجمل خسائر قدرها 2.1 مليار جنيه من النشاط الجاري وصافى خسائر قدرها 1.7 مليار جنيه خلال العام المالي 2019/2020 (أي ما يزيد عن رأس المال المدفوع) مقارن بأرباح قدرها   571 مليون جنيه عن العام المالي السابق 2018 /2019.

 

- توفير 10 آلاف و202 فرصة عمل للشباب والفتيات بقنا في 2020.

 

قال اللواء أشرف الداودي، الخميس، محافظ قنا، إن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، نجح خلال عام 2020 في توفير 10 آلاف و202 فرصة عمل للشباب والفتيات، من خلال تمويل 7 آلاف و439 مشروعا صغيرا ومتناهي الصغر، بإجمالي تمويل مالي بلغ 299 مليونا و819 ألف جنيه، وذلك في اطار سعي المحافظة بالتعاون مع الجهاز لمساعدة شباب الخريجين للبدء في تنفيذ مشروعات خاصة بهم ودخول مجال ريادة الأعمال.

 

وأوضح الداودي أن المشروعات التي تم تمويها خلال العام الماضي منها 730 مشروعا صغيرا، بتمويل بلغت قيمته 214 مليونا و239 ألف جنيه، و6709 مشاريع متناهي الصغر بمبلغ 85 مليونا و580 ألف جنيه.

 

-انطلاق البث الإذاعي للمواد التعليمية في قنا

شهد الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا  البث الإذاعي للمواد التعليمية للتوسع في استخدام التعليم عن بعد نائب محافظ قنا يشهد البث الإذاعي للمواد التعليمية للتوسع في استخدام التعليم عن بعد نائب محافظ قنا يشهد البث الإذاعي للمواد التعليمية للتوسع في استخدام التعليم عن بعد نائب محافظ قنا يشهد البث الإذاعي للمواد التعليمية للتوسع في استخدام التعليم عن بعد .