الثلاثاء 11 يونيو 2024

السبت المركز القومي يقيم ورشة "أ ـ ب سينما" عن "كيفية صناعة الفيلم"

فن15-1-2021 | 14:17


يقيم المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست "محمد الباسوسى" أعمال ورشة (أ _ ب) سينما عن (كيفية صناعة الفيلم) بالتنسيق مع نوادي القوات المسلحة وذلك في الفترة من ١٦ وحتي ٢١ يناير. 


تقام الورشة علي مدار خمس أيام بنادي الياسمين ٣ بطريق مصر الإسماعيلية وتتضمن الورشة تدريب عدد ١٠ متدربين فئة عمرية ١٦ فيما فوق، يقوم فيها المتدربين بعمل فيلم نتاج الورشة يعرض في ختام الفعاليات. 

تشرف علي الورشة فنيًا المونتيرة "منار حسني" مدير عام الإنتاج بالمركز القومي للسينما، وتشرف عليها إداريًا "أمل عبد المجيد" ويشارك بالورشة كل من السيناريست "محمود خليل" 

ومدير التصوير "مصطفي نبيل" هندسة الصوت "مها الجندي" 

، مونتاج "غادة سراج" إخراج "مارمينا" إنتاج "هاني مهدي". 


تقام الفعاليات مع إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية، للحفاظ علي أقصي درجات الأمن والسلامة للمشاركين مع الإلتزام بإرتداء الكمامات الطبية.


كا اعلن المركز القومي منذ ايام قليلة عن الانتهاء من تصوير فيلم العرائس "لما أكبر" وهو فكرة وسيناريو "خالد جمال"، إخراج "سامح الشرقاوى" ويعد الفيلم ثالث تعاون بين  المركز القومى للسينما وقسم الرسوم المتحركة بالمعهد العالي للسينما، فقد تعاونا من قبل في فيلم "سالم" وفيلم "نقطة ومن أول السطر".

فيلم "لما اكبر" تدور أحداثه حول تخبط أحلام الطفل في السن المبكرة إلى أن يصل إلى هدفه وتؤكد فكرة الفيلم على ضرورة الاهتمام بالدراسة، والفيلم من إنتاج الإدارة العامة للإنتاج تحت إشراف المونتيرة "منار حسني" مدير عام الإنتاج، تصميم عرائس وديكور "رامى صبحى"، مدير تصوير "مينا مرزوق"، تحريك "رشا على"  ومدير إنتاج  "أحمد رفاعى"، مساعد مخرج "عمر فرج".


فأن والسيناريست "محمد الباسوسي" منذ توليه رئيسة المركز وهو حريص على تقديم كل ما هو مفيد فى مجال السينما، وأيضاً أنه يولى اهتماماً كبيراً بالطفل ويستعد لأنطلاق مسابقة فنية تحت رعاية وزارة الثقافة ويعكف على كتابة مسلسل بعنوان "سر الحكيم".


قدم عدداً كبيرًا من المسلسلات منها «أحلام سليمان، صراع الأقوياء، البحار مندي، راجعلك يا إسكندرية، جريمة فى الساحل الشمالي، الفوريجى».