الأحد 12 مايو 2024

بعد اقتحامه «التيك توك».. معلومات لا تعرفها عن جورج وسوف

فن16-1-2021 | 12:13

 

دشن سلطان الطرب جورج وسوف، حسابًا جديدًا عبر تطبيق الفيديوهات الشهير "تيك توك" ليكون اكثر تواصلًا مع جمهوره.

 

وحقق أول فيديو لـ"وسوف" أكثر من مليون مشاهدة، والذي يعلن فيه لكل معجبيه عن انضمامه إلى التطبيق.

 

وبعد اقتحامه التيك توك، تقدم "الهلال اليوم" في هذا التقرير معلومات قد لا تعرفها عن سلطان الطرب جورج وسوف.

 

هو مطرب سوري في أحد الأيام غنى في حفلة مدرسية موالًا كان قد حفظه عن والده، وكانت انطلاقته الفنيّة مع المواويل التي مهدت له طريق الفن.

 

بدأت العروض تنهال عليه في دمشق وهو في بداية العقد الثاني من عمره، وحقق شهرة كبيرة وعرض عليه أن يسافر إلى لبنان وهو لا يتجاوز السادسة عشر من عمره، فوافق على الفور.

 

انهالت عليه الدعوات لإحياء حفلات في المقاهي الليلية والفنادق الفخمة بعد أن ذاع صيته في لبنان فما كان من الفنان جورج يزبك، إلا أن ضم جورج وسوف، ليرعاه وأبدى إعجابه بهذا الصوت الموهوب وقد قدم له ألحاناً من ألحانه، كم قدم له أيضًا الفنان الكبير وديع الصافي.

 

أولى حفلاته كانت في أحد فنادق "عالية" الكبيرة، وأخذ يقدم الحفلات في سوريا وفي لبنان وأطلق عليه لقب المطرب المعجزة أو "الطفل المعجزة ".

 

في بداية احترافه غنى للكبار مثل عبد الحليم حافظ أم كلثوم ووديع الصافي، وفي مطلع التسعينات من القرن الماضي غنى أغنية كاظم الساهر والتي تناسبت وخامة صوته وأسلوبه في الطرب وهي أغنية سلمتك بيد الله.

 

انتشر جورج وسوف، أكثر فأكثر بفضل أغانيه الخاصة مثل: الحبايب، دقيت على الأبواب، حلف القمر، بتعاتبني على كلمة، وجميعها من تلحين كبار الموسيقيين مثل بليغ حمدي، زهير عيساوي، نور الملاح، شاكر الموجي، سيد مكاوي، كان جورج وسوف ملتزمًا بالأصالة الموسيقية الشرقية، ولا يهتم بكثرة الإنتاج.

 

تجاوز نشاط جورج وسوف، الفني حدود بلاده سوريا فقد أقام حفلات في جميع أنحاء العالم العربي، وخارجها مثل أوروبا، أمريكا، كندا وأستراليا. وفي عام 1985 غنى في مهرجان قرطاج في تونس أمام 15 ألف من عشاقه، وقدم ريع الحفلة للأعمال الخيرية.

 

انتقل جورج وسوف، إلى مدينة حمص وعاش حياته بين سوريا ولبنان، وهو أب لثلاثة أولاد هم: وديع، حاتم، وجورج جونيور وابنة واحدة وهي عيون، ومن هنا جاء لقب "أبو وديع" وهو اللقب المحبب إلى قلبه.

 

تعرف على زوجته "شاليمار" حين كان يحيي إحدى الحفلات وكان عمره تقريبًا 21 عامًا، تم الزواج المدني في باريس لأن أهلها لم يكونوا موافقين على هذا الزواج.

 

تزوج جورج وسوف، للمرة الثانية من بطلة الراليات القطرية الفلسطينية ندى زيدان، وقد كشفت عن أنها التقت به في مستشفى "سبيتار" في قطر، حيث تعمل هناك رئيسة قسم شؤون اللاعبين، بالإضافة إلى كونها بطلة راليات، حيث أشرفت على حالة جورج لتولد بينهما قصة حب من النظرة الأولى.

 

وقالت زوجة سلطان الطرب الجديدة في تصريحات أن زواجها من جورج وسوف، تم على الطريقة الإسلامية على يد مفتي سوريا الشيخ أحمد حسون، كما قدم لها المطرب خاتم زواج بتوقيع chaumet أحضره خصيصًا من إيطاليا.

 

أنجب منها مولودة في مؤسسة حمد الطبية في الدوحة اسمها عيون، وهي البنت الوحيدة لجورج وسوف، وأخت غير شقيقة لكل من وديع وحاتم وجورج الصغير من زوجته الأولى شاليمار التي انفصلت عنه في وقت سابق.

 

وبعد انفصاله من ندى زيدان، قررت بطلة الرالي القطرية أن تكسر صمتها وتكشف حقيقة طلاقها بعدما كانت قد قررت التزام الصمت منذ زواجها من جورج وسوف، ومن ثم الحديث عن دعاوى طلاق بين الثنائي.

 

بعد تصدرها غلاف مجلة "زهرة الخليج" في مقابلةٍ حصرية كشفت خلالها عن سبب دعوى الطلاق الّتي رفعتها ،وفي عنوان عريض، ورد على غلاف المجلة التالي "ندى زيدان: لأجل ابنتي طلبت الطلاق من جورج وسوف".

 

تعرض جورج وسوف في ليلة 19 أكتوبر عام 2011 لجلطة دماغية إثر إهماله لتناول دواء الضغط الخاص به، حيث غاب فيها عن الوسط الفني مدة ثلاث سنوات، حيث كان في هذه المدة يتنقل في عدة دول عربية وأوروبية لتلقي العلاج وعلى إثرها أصيب بشلل نصفي في نصفه الأيسر.

 

كان أول ظهور له بعد الوعكة في برنامج خاص "قول يا ملك" على قناة الحياة مع الإعلامي نيشان عام 2014 حيث كان بداية عودته إلى الساحة الفنية.

 

وطرح جورج وسوف، مؤخرًا أغنية بعنوان "صاحي الليل" وحققت أكثر من 6 ملايين مشاهدة عبر قناته الرسمية بموقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" منذ طرحها من عدة أيام، وهي من كلمات ملاك عادل، ألحان محمد يحيى، توزيع سليمان دميان، من إخراج وإنتاج جاد شويري.

    Dr.Radwa
    Egypt Air