السبت 18 مايو 2024

«مهرجان يوسف شاهين» يعلن عن بداية مشروع دعم الأفلام الروائية القصيرة

فن16-1-2021 | 14:13

أعلنت إدارة مهرجان يوسف شاهين السينمائي عن بدء مشروع دعم الأفلام الروائية القصيرة من خلال الإشراف والمتابعة"، والدعم المادي "الخدمات الإنتاجية، المعدات، الدعم المالي، والذى يبدأ من ٥٠٠٠ الى ٢٠٠٠٠ للفيلم الواحد.

وأكدت إدارة المهرجان أن الأولوية للمشروعات المكتملة من "سيناريو - مخرج - فريق تمثيل"، الأولوية للأفلام ذات الطابع الإنساني، موضحة أن الإدارة لها الحق في تسويق الفيلم للمهرجانات أو وسائط البث المختلفة.

وجدير بالذكر أن مهرجان يوسف شاهين للأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة في العام الماضي ضم عدة أفلام، منها: جوارح السماء، وحيوت، والظل، ونساء التضامن، ولطشة نور، وتشويش، وانامين، فنجان قهوة، وعيون بصيرة، وبطلة للنهاية، وممنوع التصوير، ومشوار، ومركب المعتز، وباين مين، ومشكلة عائلية، ويا ولدي، وآيس كريم، وأيام في العزل، واللحظة الأخيرة، وأموات يتكلمون، وديارنا الفيوم، وتو شريت، وتواصل مقطوع، وانكسارات، والخطاط، ومسار حياة، وغية الرجال، ومفتاح الخير و"الريف المصري، وغفوة، وبويكا.

رأس المهرجان في العام الماضي كلًا من المخرج ومدير التصوير طارق التلمساني، وضمت لجنة التحكيم كلا من د. محسن أحمد والأمير أباظة وعاطف المهدي ومحمد حمدي وإيمان أنيس وعبد الرحمن رسلان، وضمت فعاليات المهرجان عدة ندوات حول الافلام المعروضة، وقد بدأ حفل الافتتاح بعرض فيلم تسجيلي عن المخرج الراحل يوسف شاهين، وفيلم تسجيلي عن الفنان الراحل محمود ياسين، الشخصية المكرمة هذا العام في المهرجان.

    الاكثر قراءة