الإثنين 13 مايو 2024

«القسام» تطالب إسرائيل بالاستجابة لمطالب الأسرى المضربين

2-5-2017 | 20:43

طالب الجناح العسكري لحركة "حماس" الإسلامية كتائب القسام اليوم، إسرائيل بسرعة الاستجابة لمطالب مئات الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجونها منذ 16 يوما على التوالي.


وقال الناطق باسم القسام المكنى أبو عبيدة في كلمة تلفزيونية مسجلة إن الكتائب تمهل إسرائيل 24 ساعة للاستجابة لمطالب الأسرى "وإلا فإنها قررت أن تجبرها على دفع ثمن كل يوم تأخير في ذلك".


وهدد أبو عبيدة بأن القسام "ستقوم بتحديث القوائم المرتبطة بصفقة تبادل الأسرى (مع إسرائيل) بزيادة 30 أسيراً على القوائم مقابل كل يوم تأخير في الاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة للأسرى المضربين".


ويخوض مئات الأسرى إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 17 من أبريل الماضي للمطالبة بإنهاء سياستي العزل الانفرادي والاعتقال الإداري ولتحسين أوضاعهم المعيشية بما في ذلك الإهمال الطبي بحقهم.


وكانت كتائب القسام أعلنت للمرة الأولى قبل عام أنها تحتفظ بأربعة جنود إسرائيليين من دون أن تحدد مصيرهم، ثم ألمحت مؤخرا إلى اثنين من الجنود الأربعة اللذان تم أسرهما خلال الهجوم الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة صيف عام 2014 على قيد الحياة.


وأعلنت حماس مرارا أن الإفراج عن أسرى فلسطينيين من سجون إسرائيل عبر صفقة تبادل مقابل ما لديها من جنود إسرائيليين أسرى "مسألة وقت".

    Dr.Radwa
    Egypt Air