السبت 28 سبتمبر 2024

ننشر توقعات سقوط الأمطار خلال الـ72 ساعة المقبلة (إنفوجراف)

أخبار18-1-2021 | 10:46

تشهد مدن الجمهورية حالة من الطقس المائل للبرودة مع انخفاض درجات الحرارة ونشاط للرياح، مع توقعات بسقوط الأمطار على أنحاء متفرقة.


ونشر مركز التنبؤ بفيضان النيل، توقعاته لحالة سقوط الأمطار على مصر خلال الـ72 ساعة المقبلة، حيث كشفت خرائط توقعات نماذج التنبؤ بالطقس بمركز التنبؤ قطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية للأيام الثلاثة المقبلة إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية.


أما غدا الثلاثاء، فمن المتوقع سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية وتقل شدتها على محافظات الوجه البحري وقد تصل إلى القاهرة، أما الأربعاء فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال سيناء وأجزاء من محافظات الوجه البحري وقد تصل إلى القاهرة.


ودعا المركز إلى توخي الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن سقوط الأمطار المتوسطة الشدة على السواحل الشمالية.


ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الاثنين، طقسا مائلا للبرودة نهارا، والرياح نشطة تكون مثيرة للأتربة، وشديد البرودة ليلا على السواحل الشمالية، ومعتدل نهارا، والرياح نشطة، وبارد ليلا على جنوب سيناء، ومعتدل نهارا، والرياح نشطة، وشديد البرودة ليلا على شمال الصعيد وجنوب الصعيد.


وعن حالة الأمطار، فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (40% تقريبا) على مناطق من (البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية) على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة (50% تقريبا) على مناطق من (السلوم - مطروح - الإسكندرية - رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح) على فترات متقطعة.


أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون: مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى ثلاثة أمتار والرياح، السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون: معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.