الأحد 16 يونيو 2024

«نيفيل» يستقيل من تدريب سيدات إنجلترا.. وفريق «بيكهام» فى الصورة

رياضة18-1-2021 | 14:26

أعلن فيل نيفيل مدرب منتخب إنكلترا لكرة القدم للسيدات استقالته من منصبه بصورة مفاجئة اليوم.


وكانت العديد من الصحف الإنجليزية منذ أبريل الماضي تذكر أن المدافع السابق لفريق مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا لكرة القدم سيترك منصبه مدربا لمنتخب بلاده للسيدات العام المقبل، ولكن لم تتحدد التوقيت بشكل أساسي.


وكان من المفترض أن يشرف نيفيل على منتخب سيدات إنجلترا في بطولة أوروبا التي تستضيفها بلاده صيف العام الجاري، ولكن وفي ظل إعادة جدولة البطولات بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، فان الاتحاد الاوروبي (ويفا) سيقوم بترحيل البطولة القارية الى عام 2022.


وتحدثت تقارير صحفية اليوم الإثنين أن الدولي الإنجليزي السابق عن قرب توليه تدريب فريق إنتر ميامي الأمريكي الذي يملكه النجم السابق للمانشستر يونايتيد وريال مدريد وميلان وباريس سان جيرمان ديفيد بيكهام.


يذكر أن نيفيل منذ استلامه لمنصبه في يناير 2018، حقق أثرا سريعا على عروض منتخب "سيدات" انجلترا ونجح في احراز كأس مسابقة "شي بيليفز" المرموقة للمرة الاولى في تاريخه ثم خسر بصعوبة 1-2 في نصف نهائي كأس العالم في فرنسا 2019 أمام الولايات المتحدة التي توجت باللقب بفوزها على هولندا 2-صفر في النهائي، فيما حل منتخب إنجلترا رابعًا بخسارته أمام السويد 1-2.


بيد أن مستوى منتخب انجلترا تراجع بقوة في الآونة الأخيرة حيث خسر 7 مرات في آخر 11 مباراة له.


وبعيداً عن منتخب سيدات إنجلترا، عمل نيفيل مساعدا للمدرب في مانشستر يونايتد وفالنسيا الاسباني ومنتخب إنجلترا تحت 21 عاما.