الأحد 16 يونيو 2024

محافظ أسيوط يوجه بتكثيف الرقابة على إجراءات مكافحة كورونا

محافظات18-1-2021 | 14:48

وجه محافظ أسيوط عصام سعد بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على كافة المنشآت العامة والخاصة والمطاعم والمقاهي والأسواق والتشديد على ارتداء الكمامة وتوفير أدوات التطهير والتعقيم وتقليل التزاحم ومراعاة قواعد التباعد الاجتماعي.


كما وجه سعد - في بيان اليوم الإثنين - بتطبيق مجموعة من الضوابط والاشتراطات والإجراءات الوقائية والاحترازية التي أعلنت واتخذتها الدولة؛ حفاظًا على صحة المواطنين والوقاية من انتشار فيروس كورونا.


وطالب قيادات المحافظة والوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة بالمتابعة الدورية وشن حملات تفتيشية على المقاهي العامة، وتنظيم حملات رقابية مكثفة على المنشآت العامة؛ لمتابعة إجراءات السلامة والوقاية وارتداء الكمامات.. مشددًا على تنفيذ تلك القرارت والتعليمات المقررة في هذا الشأن على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين دون تهاون. 


ولفت إلى أن مركز ومدينة الفتح شن حملة بقيادة عبدالرؤوف النمر على المقاهي والكافتيريات ومواقف السيارات أسفرت عن ضبط حوالي 30 شيشة و13 شخصًا غير مرتدي الكمامة وتحرير 16 محضرًا ضد المخالفين وضبط 12 محضرًا بالقوصية.


وناشد مواطني المحافظة بالابتعاد عن التجمعات والأماكن المزدحمة ومراعاة قواعد الحفاظ على الصحة العامة والالتزام بالقرارات الصادرة بهذا الشأن؛ حفاظًا على حياتهم وتجنبًا لنشر العدوى بالفيروس والحد من انتشاره، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.