الأحد 2 يونيو 2024

بعد أزمتهم مع النواب.. فنانون تعرضوا للهجوم من الجمهور

فن18-1-2021 | 16:14

لم تتوقف حملات التنمر والهجوم على الفنانين سواء من خلال رواد مواقع التواصل الاجتماعي أو الشخصيات العامة، وكان آخر هجوم على الفنانين من جانب النائب رياض عبد الستار، والذي قال أن الفنانين يسعون في الأرض فسادًا؛ ليخرج أشرف زكي، في بيان رسمي، يعلن انتظاره رد فعل من البرلمان بشأن هذا الموقف.


وتستعرض "الهلال اليوم"، في التقرير التالي، أبرز الفنانين الذين تعرضوا للتنمر.


- يسرا اللوزي


علق أحد متابعي يسرا اللوزي على صورة تجمعها بابنتها، من ذوي الهمم، واصفا إياها بـ"أم الطارشة"، وقابلته الفنانة يسرا اللوزي، بسطور تحكي فيها ما تعلمته خلال رحلتها لتربية بنت من ضعاف السمع.


- سوسن بدر


وتفاجأت الفنانة سوسن بدر، بتعليق صادم من أحد متابعيها عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام"، يتمنى موتها على منشور تنعى فيه المخرج السوري حاتم علي، لترد بدر: "الموت رحمة ولطف من ربنا سبحانه للطيبين، لأنهم بيتمنوا لقائه أشكرك على دعائك".


- أحمد زاهر


هاجم الجمهور، الفنان أحمد زاهر، بعد تصريحاته الأخيرة برفض تقديم أي مشاهد حميمية تتخللها قبلات في الأفلام، باعتبارها تثير الغرائز، وتأكيده أن مثل هذه المشاهد تسيئ إلى أصحابها وأولادهم وأحفادهم، فضلًا عن رفضه تقديم ابنتيه "ملك" و"ليلى" مثل هذه المشاهد.


- محمد رمضان


حالة من الغضب انتابت رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار صورة تجمع الفنان محمد رمضان، بالمغني الإسرائيلي عومير آدام، والتي تم التقطاها لهما خلال تواجدهما في دبي، ونشرها الإماراتي حمد المزروعي عبر موقع "تويتر"، معلقًا: "أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في إسرائيل.. دبي تجمعنا"، كما نشرت صفحة إسرائيل بالعربية، نفس الصورة، مصحوبة بتعليق "الفن دوما يجمعنا.. النجم المصري محمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي عومير أدام في دبي، صورة رمضان وأدام، احتلت قائمة الأكثر رواجا على موقع تويتر، لتعبر عن غضب الجمهور.


وخرج محمد رمضان عن صمته، ونشر فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام"، وقال فيه: "لا أعلم ولا أسأل عن جنسية كل من أتصور معه، أي إنسان بيطلب يتصور معايا ما دام بشر بتصور معاه، عمري في حياتي ما بسأله عن دينه ولا لونه ولا جنسيته، كلنا بشر، كلنا خلقنا ربنا عز وجل، معرفش بتصور مع مين كل اللي بيطلب يتصور معايا بتصور معاه، كل جمهوري يعلم ذلك عمري ما برفض.. الثقة في الله نجاح".


- محمد صبحي


نظم الفنان محمد صبحي، احتفالية حملت عنوان "50 سنة فن" كرم فيها أكثر من 120 فنانًا شاركوه مسيرته في المسرح والسينما والتليفزيون وساهموا في رحلته على مدار نصف قرن، أثارت طريقة التكريم لغطا كبيرا وانتقادات لـ صبحي على السوشيال ميديا بعد أن أهدى تمثالا له كجائزة للفنانين ووسط هجوم كبير، دافع العديد من الفنانين عن صبحي مثل صلاح عبدالله الذي وصف حفله بـ"فوق الوصف" ورأى أنه كرم مشاركي مسيرته بالطريقة التي يحبها.


وخرج محمد صبحي، ليرد على ذلك الهجوم، قائلا إنه يفتخر بالتمثال الممنوح للمكرمين، كاشفا أنه آخر أعمال المصمم جمال السجيني قبل رحيله عن دنيانا في 17 نوفمبر 1977، وأهداه له وصنعه في إسبانيا، متابعًا: "فكرة التمثال جاءت إني عايز أولاد الفنانين وأقاربهم حينما يشاهدوا التكريم في منازلهم يعلموا جهة هذا التكريم، وهذه سابقة لم تحدث من قبل في العالم، وأنا شعرت بدفء عظيم جدا من زملائي الحاصلين على التكريم".


وأضاف: "أنا وقفت على المسرح 3 ساعات ونص كانوا كلهم كلام على زملائي ولم أنطق بكلمة واحدة عن مسيرتي، والناس بصت على حاجات تانية خالص ملهاش علاقة بالتكريم، وأنا لا كرمت نفسي ولا نرجسية ولا أي كلام من الهبل ده".


- عفاف شعيب


وكانت الفنانة عفاف شعيب، قد قالت في أحد اللقاءات، إنها اكتشفت أن هناك بعض الأزواج، خاصة المتزوجون حديثا، يهتمون بالأعمال المنزلية بصورة كبيرة وقد يدخل بعضهم إلى المطبخ ويتولى غسل الأطباق بنفسه، متسائلة: "أين أهالي البنات، ولماذا لا يعلموهم الاهتمام بالبيت والزوج؟، هناك مثل يقول في رجال وفي رج رج، الرجل الذي يغسل الصحون يبقى رج رج أنصاف رجال يعني، على البنت أن تحافظ على بيتها وزوجها، وكفاية زواج وطلاق، وإذا كان الزوج طيب، ساعديه وتعاوني معه، أنا مش ضد أنه يغسل الصحون ولكن في نفس الوقت، لا تجعليه يفقد قيمته كرجل".


وأثارت تصريحات عفاف شعيب، غضب رواد التواصل الاجتماعي، والذين شنوا هجومًا عنيفًا عليها، لترد بعدها بأنهم أساءوا فهمها، وأنها تحترم الأزواج الذين يفعلون ذلك ولا تقلل من شأنهم، ولكنها كانت تقصد بتصريحاتها أن يقوم الطرفان بذلك، وليس أحدهما.