الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ الشرقية يتفقد عددا من محطات معالجة الصرف الصحي لمتابعة سير الأعمال

محافظات18-1-2021 | 16:44

تفقد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، اليوم، الموقع المخصص لإقامة محطة معالجة صرف صحي في قرية "شنبارة الميمونة" بمركز الزقازيق، على مساحة 5 أفدنة، والتي ستعمل بطاقة استيعابية 15 ألف م3/ اليوم؛ لإيجاد مشروع صرف صحي آمن وسليم لأهالي القرية والقرى المجاورة.


كما تفقد المحافظ - خلال جولته - قرية "الربعمائة" لمتابعة سير انتظام العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي بالقرية؛ والتي تعمل بطاقة استيعابية 400 م3/ اليوم لخدمة أهالي القرية والقرى المجاورة.


والتقى المحافظ بالعاملين في المحطة، حيث استمع إلى شرح عن آلية تشغيل المحطة، مشدداً على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس "كورونا" حفاظاً على صحة سلامة العاملين بالمحطة.


كما قام المحافظ بمتابعة سير أعمال إنشاء مشروع صرف صحي "التلين والقبة" والمقام على مساحة 7 أفدنة، ويشمل إنشاء محطتي رفع ومحطة معالجة وبتكلفة مالية 400 مليون جنيه؛ وذلك لتقديم مشروع صرف صحي آمن وسليم لأهالي القرية والقرى المجاورة.


وشدد المحافظ على الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال بالمشروع بمضاعفة العمل والجهد لسرعة الانتهاء منه طبقاً للجدول الزمني المحدد مع مراعاة الجودة في العمل والالتزام بالمواصفات القياسية المحددة.