الثلاثاء 28 مايو 2024

الخميس.. الحفل الذهبي لأغاني سبيستون في ساقية الصاوي

فن18-1-2021 | 19:07

تنظم ساقية الصاوي، الخميس المقبل، حفلا لعرض أقوى الأغاني سبيستون، والتي أداها الفنان العظيم طارق العربي، وهالة الصباغ، وسامي كلارك. 


وجاء ذلك عبر منشور للصفحة الرسمية لساقية الصاوي، قالت فيه: "في انتظاركم الخميس 21 يناير والحفل الذهبي لأغاني #سبيستون".


وشهد جيل التسعينات، الكثير من وسائل الرفاهية والألعاب التي تركت بصمة في ذاكرة طفولته بداية من "الأتاري" ومسلسل كارتون القناة الثالثة في الصباح، وحتى قناة "سبيستون" الأشهر التي تربى عليها أغلب أبناء هذا الجيل.


"سبيستون قناة شباب المستقبل"، شعار لا يعرفه سوى جيل تربى على مسلسلات عرفناها من أغانيها أيضا مثل "إيمي، الصياد، سابق ولاحق، والمحقق كونان"، وغيرها من الأغنيات التي تشعرنا بالحنين للطفولة.


وكانت أغلب الأغنيات من أداء السورية رشا رزق، والتي شارك في تلحين عدد كبير منها الجزائري طارق طارقان.


وتحل هذه الأيام الذكرى الـ17 لإنشاء القناة، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي من عشاق القناة هاشتاج #عيد_سبيستون17.


وكانت القناة قد أنشأت عام 2000 بفقرة أطفال ضمن تلفزيون البحرين الحكومي، وانطلقت كقناة مستقلة في 2001، ولها مقران؛ الأول في دمشق والثاني تم افتتاحه في 2004 بدبي.


وكانت ساقية الصاوي، قد أعلنت منذ قرار عودة النشاط مرة أخرى، أنها ستقدم حفلتين متتاليين لأي مطرب أو فرقة لاستيعاب أكبر عدد من الجمهور، بالإضافة لتحقيق ربح مادي معقول، وتم تجهيز قاعة النهر بالساقية لاستقبال الحفلات بنظام 25%، وسيتم ترك كرسيين فارغين بين كل شخص، ووضع صور عليهم لفناني الزمن الجميل؛ لتعطي شكلا إيجابيا.


وفي سياق متصل، حددت وزارة الثقافة عددا من الإجراءات الاحترازية التى يجب مراعتها عند حضور حفلات موسيقية أو مسرح تتمثل في الالتزام بالمرور من أجهزة التعقيم الذاتي، وكذلك قياس درجات الحرارة لكل الحضور، وارتداء الكمامة، والحفاظ على المسافات الآمنة لتطبيق التباعد الاجتماعي في أماكن الجمهور، والالتزام بالملصقات الإرشادية الموجودة على الأرض للامتثال لقواعد التباعد الاجتماعي.

 ويذكر أن  المطرب علي الألفي سيقوم بإحياء حفل غنائي على خشبة مسرح قاعة النهر بساقية عبد المنعم الصاوي بمنطقة الزمالك احتفالا بيوم عيد الحب العالمي. ومن المقرر أن يقام الحفل في تمام الساعة السابعة والنصف مساء يوم 6 فبراير المقبل، وطرحت تذاكر الحفل بفئة واحدة بسعر 90 جنيها مصريا. ومن المقرر أن يقدم علي الألفي خلال الحفل باقة متنوعة من أبرز أغنياته ومنها: "متنفعلكش، ومش لازم، وغنوة حب"، وغيرها من الأغنيات التي يتفاعل معها الجمهور.