الأربعاء 5 يونيو 2024

أحدثها «التجربة».. تعرف على أغرب بدع الزواج في مصر

سيدتي19-1-2021 | 00:39

"ميثاق غليظ" كان هذا هو الوصف الذي أطلقه الله "عز وجل" على الزواج في كتابه العزيز؛ ليحمل هذا المعنى في طياته مدى قدسية هذه العلاقة والتي لا تقبل أي تلاعب أو استهانة؛ ولكن بالرغم من ذلك يظهر كل فترة بعض المبتدعين ليطرحوا أفكارًا عبثية تخالف العرف والشريعة، وكانت أحدثها زواج التجربة، والذي طرحه محام مصري مؤخرا، وأحدث تفاعل كبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي.


وفيما يلي نستعرض أغرب بدع الزواج التي شهدتها مصر خلال السنوات الأخيرة.


الزواج بالدم 

وفيه يقوم الشاب بجرح إصبعه الإبهام الأيسر لقربه من القلب وتفعل الفتاة نفس الشيء ويتم وضع الإصبعين على بعضهما لفترة من الوقت حتى تختلط دماؤهما اعتقادا بأنه بهذه الطريقة لا يفترقان أبدا بعد أن اختلطت دماؤهما ويشهد على هذا الزواج الدموي شاهدان من أصدقائهما.



الزواج بالوشم


وفيه يتم رسم صورة الفتاة واسمها على صدر الشاب بينما يتم رسم صورة الشاب وكتابة اسمه على كتف الفتاة وبالتالي يصبحان زوجين للأبد، وهذا الوشم لا يمكن إزالته إلا بماء النار.


زواج الكاسيت 


وفيه يسجِّل كل من الشاب والفتاة صوته على شريط كاسيت، قائلاً إنه يحب الطرف الآخر، وقد تزوجه بمحض إرادته ورضاه، ويأخذ كل واحد نسخة من الشريط.


زواج الطوابع 

 وفيه يشتري كل من الشاب والفتاة طابعًا بريديًّا عاديًّا، ثم يلصق الشاب ذلك الطابع على جبينه، وبعد عدة دقائق ينـزع الشاب الطابع عن جبينه، ويعطيه للفتاة التي تقوم بدورها بلصق الطابع على جبينها، وبهذا تنتهي مراسم الزواج التي أغنت بحسب مفهومهما عن الإيجاب والقبول وسائر الشروط.