الأحد 19 مايو 2024

تعرف على مناطق سقوط الأمطار على مصر خلال الـ72 ساعة المقبلة

أخبار19-1-2021 | 11:01

يسود البلاد اليوم الثلاثاء طقسا مائلا للبرودة مع سقوط أمطار متوسطة على أنحاء متفرقة في البلاد وخاصة السواحل الشمالية والإسكندرية، مع نشاط للرياح.

وكشف مركز التنبؤ بفيضان النيل خرائط الأمطار المتوقعة على مصر خلال الثلاثة أيام المقبلة، حيث أشارت توقعات نماذج التنبؤ بالطقس بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية للأيام الثلاثة المقبلة إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار على مصر اليوم الثلاثاء.

وأوضح المركز أنه من المتوقع أن تكون الأمطار متوسطة على السواحل الشمالية وتقل شدتها على محافظات الوجه البحري وقد تصل إلى القاهرة، أما غدا الأربعاء فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال سيناء وأجزاء من محافظات الوجه البحري وقد تصل إلى القاهرة، أما الخميس فمن المتوقع عدم سقوط الأمطار.

وطالب المركز بتوخي الحذر واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن سقوط الأمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، اليوم الثلاثاء، طقسا مائلا للبرودة نهارا على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، وتكون الرياح نشطة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدلة على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فمن المتوقع أن تكون مضطربة مع ارتفاع الموج فيه من 3.4 متر إلى 4 أمتار، والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية، وعن حالة البحر الأحمر فمن المتوقع أن تكون معتدلة إلى مضطربة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.