الأحد 21 يوليو 2024

«أولياء أمور مصر» يطالبون البرلمان بالنظر فى قرار الثانوية التراكمية

أخبار19-1-2021 | 11:09

قالت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إن من ضمن مطالب أولياء الأمور من البرلمان 2021 النظر في قرار وزير التربية والتعليم بجعل الثانوية التراكمية، حيث الثانوية التراكمية، بالنسبة للأسر استمرار للضغط العصبي والمادي لمدة ثلاث سنوات.

وأضافت الحزاوي، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن دخول طلاب الصف الأول الثانوي في التراكمية شيء صعب أن يتم تحديد مصير طالب وهو لا يفقه شيئا في التابلت، ولا طبيعة النظام، مشيرة إلى أن الجميع يرى ذلك من خلال دفعات التابلت أن استلام التابلت يحتاج وقت وتدريب عليه، وكذلك على النظام الجديد الذي يختلف اختلافًا جوهريًا في طبيعة الأسئلة التي اعتاد عليها الطالب طوال سنوات دراسته.

وناشدت الحزاوي مجلس النواب بإعادة النظر في مصاريف التحسين وجعلها مصاريف رمزية حتى يستطيع ولي الأمر أن يدفعها لنجله خصوصا أن الطالب قد يلجأ للتحسين مرتين طبقا  لما اعلنته الوزاره، قائلة: "حتي لا يقف ولي الأمر عاجز عن تحسين مستقبل ابنه".

وتابعت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر: "هناك اقتراح من أولياء أمور مصر، أن يكون الامتحان موحد، ولكن يتم تبديل أرقام الأسئلة بحيث يكون ترتيب الأسئلة مختلف، وهذا سيحد من الغش ومبدأ تكافؤ الفرص، ولا يتم المساس به وجميع طلاب وأولياء أمور ترتاح نفسيتهم".

واستكملت: "هذا ما كان قائم مع دفعات البوكليت، كما أن أولياء الأمور وجدوا في القرارات بند أن هناك عناصر لتقييم الطلاب بجانب الامتحانات وستدخل في مجموع الطالب التراكمي وهذا يتطلب المزيد من الإيضاح".

وأشارت إلى أن هناك مطلبًا اساسيًا وهو عدم المساس بمكتب التنسيق وإدخال تقييمات جانبية، قائلة: "نرجو على الأقل اعتبار دفعة الصف الأول الثانوي سنة تدريب لجميع الدفعات، وجعل الثانوية التراكمية على الصف الثاني والثالث الثانوي فقط".