الخميس 16 مايو 2024

نائب محافظ أسوان: افتتاح 11 مدرسة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني

محافظات19-1-2021 | 14:08

قالت نائب محافظ أسوان الدكتورة غادة يحيى أبو زيد، إنه تم افتتاح 11 مدرسة بنطاق المحافظة، وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، ضمن استراتيجيتها وحرصها علي المساهمة الفعالة في جهود التنمية في كافة المحافظات.


وأضافت نائب المحافظ - خلال افتتاحها، اليوم الثلاثاء 6 مدارس للتعليم الأساسي بالتعاون مع البنك الأهلي المصري ومؤسسة مصر الخير، ووضع حجر الأساس لمدرسة تعليم أساسي، وأعمال تطوير مركز شباب ابو الريش بحرى بأسوان - أن الاعمال التي تقوم بها مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع البنك الأهلي في تنفيذ العديد من أعمال التطوير في مختلف المجالات وخاصة قطاع التعليم؛ تهدف لإتاحة فرص تعليمية متميزة للأطفال بالمناطق المستحقة.


وأشارت غادة إلى أن أعمال التطوير لاقت إشادة كبيرة من أولياء الأمور والطلاب على السواء، مؤكدة أن القيادة السياسية تهتم بتحقيق التنمية في كافة القرى من أقصى جنوب مصر، مُثمنة مساهمة مؤسسات المجتمع المدني خاصة في الصعيد.


وأوضحت أنه تم افتتاح (6) مدارس نظامية ومجتمعية ووضع حجر الأساس لمدرسة تعليم أساسى قوامها (33) فصلا دراسيا وافتتاح مدرسة الشهيد رضاوى حسين الإبتدائية التي يدرس بها 431 طالبا وطالبة، وافتتاح مدرسة (23 يوليو) الإبتدائية وتخدم 176 طالبًا وطالبة، وافتتاح مدرسة (علي بن أبي طالب) بحاجر السباعية، وذلك بعد أن تم إعادة بنائها وتزويدها بكامل التجهيزات المدرسية، بالإضافة إلى وضع حجر الأساس لمدرسة (مجمع أبو الريش) للتعليم الأساسي وقوامها (33) فصلا دراسياً.


من جانبها، أوضحت نرمين شهاب الدين رئيس التسويق والتنمية المجتمعية بالبنك الأهلي المصري أن البنك ومؤسسة مصر الخير سيقومان بافتتاح (9) مدارس مجتمعية منتشرة بمركزى دارو و كوم أمبو بأسوان، مؤكدة أن البنك الاهلي ومؤسسة مصر الخير ينفذان الكثير من البرامج التي تتبناها المؤسسة لتنمية المجتمع وتوفير حياة كريمة للمواطنين.