الأحد 19 مايو 2024

فى ذكرى وفاته.. أهم المحطات فى حياة وحيد سيف

فن19-1-2021 | 16:22

تمر اليوم، الذكري الثامنة لوفاة الفنان الكوميدي وحيد سيف، الذي فارق الحياة في مثل هذا اليوم من العام 2013.


وترصد لكم "الهلال اليوم" أهم المحطات والمعلومات عن وحيد سيف:

ولد وحيد سيف 20 مارس 1939، وانضم في شبابه إلى الفرقة التمثيلية بمحافظة الإسكندرية، وأثناء دراسته في الجامعة شارك في مسرحيات مهمة، مثل: شكسبير، كوهين، وحسن ومرقص، وحصل على ليسانس كلية الأداب قسم التاريخ، ونصحه الفنان سمير غانم أن يذهب إلى القاهرة، ولكنه لم يستطع، بسبب تحمله مسئولية عائلته، وبعدها رأته الفنانة تحيا كاريوكا، وشاركها عملًا مسرحيًا، ومن وقتها انتقل للعيش في القاهرة.


وكانت بداية وحيد سيف السينمائية في العام 1969 عندما شارك بدور صغير في فيلم "صباح الخير يا زوجتي العزيزة". 


وتزوج وحيد سيف من الفنانة ألف سكر، ثم تزوج من الصحفية اللبنانية خلود، التي قال عنها إنه يعيش معها أجمل فترات حياته، وعوضته عن كل شيء، ولازمته في فترة مرضه الأخير واستمرت معه حتى توفي، وكتب لها كل أملاكه قبل وفاته. 


ومن أعماله السينمائية: الفرقة 16 أجرام، الحفيد، عاشق الروح، أريد حلاً، وخلي بالك من جيرانك، وكان آخر أعماله السينمائية مشاركته كضيف شرف في فيلم "الزمهلوية".


وشارك في عدد من المسلسلات التلفزيونية، منها: زيزو 900، الحلم والوهم، عائلة مجنونة جداً، سامحوني ماكانش قصدي، بنات عمري، ومضي العمر الأول.


وتألق وحيد سيف خلال مشواره الفني على خشبة المسرح، بعدد كبير من الأعمال، منها: وش السعد، الحرامية أهم، اللي عايزني يجيني، عسل وسكر، شارع محمد علي، ربنا يخلي جمعة، عصفور عقله طار، وهالو كايرو.


وقالت إحدى بناته إنه تم تشخص حالة والدها المرضية بشكل خاطئ، ولجأ لجراحة تسببت في تدهور صحته، وأمر الرئيس الراحل محمد حسني مبارك بعلاجه علي نفقة الدولة، وبالفعل تم علاجه في المستشفي العسكري ثم في بيروت، وبعد ما قدم العديد من الأعمال الفنية فارق الحياة 19 يناير 2013 عن عمر يناهز 74 عاماً، إثر أزمة قلبية، ودفن بمحافظة الإسكندرية.