الأربعاء 5 يونيو 2024

القوى العاملة: بدء التدريب على الوحدات المتنقلة بالمنوفية مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية

عرب وعالم20-1-2021 | 12:50

بدأت مديرية القوى العاملة بمحافظة المنوفية اليوم الأربعاء التدريب علي الوحدة المتنقلة بمدينة الشهداء على مهن (الخياطة - السباكة - الكهرباء)، وذلك ضمن المرحلة الرابعة من مبادرة (حياة كريمة) التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وتأتي هذه الوحدة ضمن 14 وحدة تدريب متنقلة أطلقها وزير القوى العاملة محمد سعفان في قرى ونجوع محافظات (الجيزة - بورسعيد - البحر الأحمر - الغربية - المنوفية - الشرقية - بني سويف - دمياط - الإسماعيلية - جنوب سيناء).


وقال وكيل مديرية القوى العاملة بالمنوفية علي حامد الزقم: "إن التدريب علي مهن الخياطة بدأ بـ10 متدربات في الفترة الصباحية، و10 متدربين على مهنة كهرباء المنازل في الفترة المسائية، وجاري تجهيز دورة تدريبية على مهنة السباكة الصحية".


وأضاف: "أنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية باستمرار والتي بدأت بتخفيض عدد المتدربين في الدورة الواحدة إلى 10 متدربين فقط، وتسليمهم الكمامات والكحول، فضلًا عن توقيع الكشف الطبي على المتدربين قبل الالتحاق بالدورات التدريبية، والتأمين على المتدربين ضد إصابات العمل وتسليمهم جميع الأدوات الكتابية التي يحتاجها المتدرب في أثناء التدريب".


ولفت إلى أن الدورة مدتها شهرًا كاملًا، بمعرفة مدربين مؤهلين، وسيتم عقد امتحان نهاية الفترة والفائز بالمركز الأول والثاني سوف يحصلون على ماكينة خياطة وحقيبة عدة لأعمال السباكة والكهرباء.


وأشار إلى أن التدريب على مهنة التفصيل والخياطة يتم لمدة 150 ساعة تدريبية، والكهرباء والسباكة كل مهنة لمدة 60 ساعة تدريبية، وذلك من خلال مدربين على أعلى مستوى بعد اختبارهم عن طريق المختصين بالإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة.