الإثنين 24 يونيو 2024

علامات تخبرك بأنك مصابة بـ"فوبيا الارتباط"

30-1-2017 | 01:29

الحياة قصيرة جدا وممتعة، إذا وجدت الشريك المثالي الذي تستطيع قضاء الوقت معه دون الشعور بالملل؛ لأنه سيقضي على تلك الفراغات التي تسكن روحك، ويجعلك تتمسك برحلة الحب وتتعلق بالأمل.

هل لديك خوف دائم من الارتباط؟، إذا كنت تشعر بذلك فأنت في حاجة إلى التعرف على علامات "فوبيا الارتباط" كما عرضها موقع " boldsky" المتخصص في أسلوب الحياة، وهي:

مطاردة الماضي

مهما كانت مثالية الوقت الحاضر الذي تعيشه، فقد تشعر وكأن الماضي مازال يطاردك، ولا يمكنك التخلص من ذكرياته وسيطرتها على عقلك، وهو ما قد يمنعك من خوض مغامرة عاطفية مرة أخرى؛ خوفاً من المرور بأزمات سابقة.

الشك

إذا كان لديك ماض سيء مع حبيب سابق، فقد تجد نفسك أمام مشكلة الشك الدائم وعدم الثقة في تصرفات ووعود الشريك، ولكن يجب أن تمحي ذلك من ذهنك تماما وتحرر العقل من المواقف السابقة وتعلم كيفية قبول الحاضر.

المراقبة والتحكم

بعض الأشخاص يرفضون أن يتدخل الشريك في كل تفاصيل الحياة، لذلك قد يكون هناك خوف مثلا لدى الفتاة من أنها سوف تكون تحت المراقبة، وملزمة بتبرير كل تصرف، وهو ما يجعلها تفكر مائة مرة قبل الارتباط.

الخوف من الانفصال

الخوف من الانفصال عن شريك الحياة، قد يعيقك عن الالتزام بعلاقة جدية، لذلك فمن الأفضل أن تتحدث مع الطرف الآخر، وتعبر له عن خوفك، لتهدئة القلق والخوف.

تضييق الخناق

أحد أكبر المخاوف بالنسبة للمرأة مثلا، هو القلق من أن يضيق الطرف الآخر الخناق عليها، وتفقد بذلك لذة الاختلاط بالآخرين أو التقليل من المرح، وهو ما قد يصيبها بخوف هستيري.