الجمعة 21 يونيو 2024

«نقيب الفلاحين»: نجاح تجربة «الفرولة» في مزارع دمياط تعود لأساليب الري الحديث

أخبار20-1-2021 | 20:35

قال نقيب الفلاحين، حسين عبد الرحمن، إن طريقة الري بالتنقيط ليس مستحدثة، حيث طورت وزارة الزراعة معداتها وأجهزتها لانتظام عملية ري النباتات بالتنقيط، مضيفًا أن هناك تجارب كثيرة لأسلوب الري بالتنقيط ساهم في زراعة كميات كبيرة من الأراضي، قائلًا:« نجاح تجربة «الفرولة» في مزارع دمياط تعود لأساليب الري الحديث».


وأضاف عبد الرحمن، في تصريحات خاصة لـ«بوابة الهلال» أنه من ضمن التجارب التي دخلت فيها عمليات الري بالتنقيط، هي مزارع الفراولة بمحافظة دمياط التي بدأت الجهات المعنية في جني ثمارها الفترة الحالية، قائلًا:«الري بالتنقيط سهل علي المزارع ري أرضه بأقل تكلفة».


وأوضح أنه من ضمن التجارب مزارع البطاطس والطماطم بمحافظتي كفر الشيخ والبحيرة التي ضخت كميات كبيرة من السلع الغذائية داخل الأسواق الفترة الأخيرة، مؤكدًا أن عملية الري بالتنقيط ساهمت في تخضير مساحات شاسعة من الأراضي الجرداء.


وأكد نقيب الفلاحين، أن توصيل منظومة الري بالتنقيط بات سهل وبسيط ويمكن لأي فلاح أن يستخدمها دون تعقيد، منوهاً إلي طريقة الري الحديث بأنها عملية لتركيب خراطيم فوق النباتات، تضخ المياه بكميات معينة بالتنقيط في المكان المحدد للمياه بالقرب من النباتات.