الأحد 16 يونيو 2024

ضبط 6095 مخالفة مروریة متنوعة خلال 24 ساعة

حوادث21-1-2021 | 11:05

واصلت الإدارة العامة للمرور توجیة الحملات المروریة لتحقیق الانضباط، وتطبیق قانون ولوائح المرور على قائدى السیارات وضبط المخالفین منھم.


اقرأ أيضا.. بعد جريمة «طفلة الدقهلية».. مناشدة من النيابة العامة للمواطنين


وأسفرت جھودھا خلال 24 ساعة عن ضبط (6095) مخالفة مروریة متنوعة، من بینها 3170 مخالفة تجاوز السرعة المقررة و191 مخالفة السیر بدون تراخیص و23 مخالفة موقف عشوائى و30 مخالفات شروط التراخیص.


وتم اتخاذ الإجراءات القانونیة اللازمة وتواصل أجھزة وزارة الداخلیة حملاتھا المروریة لضبط المخالفات المروریة.


ويأتي ذلك تنفیذاً لاستراتیجیة وزارة الداخلیة بتكثیف الحملات المروریة على كافة الطرق والمیادین؛ لتسییر الحركة المروریة وتحقیق الإنضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.


اقرأ أيضا.. السيطرة على التسرب من كسر ماسورة غاز بمدينة 6 أكتوبر (صور)


وفي نفس السياق، عززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أي أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التي يقصدونها.

كما أعلنت الإدارة العامة للمرور عن بعض نصائح للقيادة الآمنة على الطرق والمحاور للحد من حوادث الطرق التي تقع بسبب الطقس السيئ وانعدام الرؤية، وجاء على رأسها يجب مراعاة السير بسرعة تتناسب مع مسافة الرؤية التي تمكنك من التوقف الأمن واستعمال الأضواء غير المبهرة ليلا أو نهارا ومضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك واستخدام مساحات المطر لإزالة تجمع المياه على زجاج السيارة الأمامى والخلفى وغيرها من الإرشادات والنصائح.